الجيش تعليقا على تحليق طائراته: لن نسمح باستخدام مجالنا الجوي وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 16- 4 -2024 رد فعل صلاح بعد سقوط ليفربول المفاجئ أمام كريستال بالاس الحوارات: الرد الأردني على صواريخ ايران لم يكن تواطؤ لمصلحة "إسرائيل" وانما دفاع عن مواطنيها - فيديو أبو زيد: المقاومة في غزة تحولت بشكل عملياتي إلى " الكمائن والكمون التكتيكي" - فيديو الزمالك يحسم القمة المصرية بفوز مثير أمام الأهلي العلَم الأردني في يومه.. سيرة وطن خالدة وقصة حضارة عظيمة رئيس الوزراء يؤكد المكانة الخاصة للعراق في وجدان الملك والشعب الأردني البنك الدولي: الاقتصاد الاردني أظهر مرونة وسط صدمات خارجية متتالية جوارديولا: نجم السيتي جاهز لريال مدريد منظمة حقوقية: الاحتلال يحتجز 3 آلاف فلسطيني من غزة منذ بدء العدوان مصر .. جثمان سيدة يتحرك خلال جنازتها والأطباء يؤكدون وفاتها المنتخب الأولمبي يتعادل سلبيًا مع أستراليا في افتتاح كأس آسيا الملك يحذر من خطورة الدخول بدوامات عنف جديدة تهدد الأمن الدولي موسكو: محطات "ستارلينك" من بين الأهداف العسكرية الروسية فى أوكرانيا

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/11/2017 توقيت عمان - القدس 3:45:58 PM
"الخدمة المدنية" يبدأ باستقبال طلبات المواطنين في اقليم الشمال بفرعه الجديد بأربد.. مصور وتقرير تلفزيوني
"الخدمة المدنية" يبدأ باستقبال طلبات المواطنين في اقليم الشمال بفرعه الجديد بأربد.. مصور وتقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية - اربد - زيد المراشده 

أعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات انه واعتبارا من يوم غد الأحد، يبدأ الديوان باستقبال طلبات المواطنين في فرع اقليم الشمال في اربد الواقع بمنطقة التل بجانب مديرية الشرطة.

جاء ذلك خلال افتتاح مقر الفرع اليوم السبت بحضور أعيان ونواب ومحافظي ومتصرفي ورؤساء البلديات وأعضاء مجالس المحافظات ورؤساء الجامعات ومدراء المديريات وفروع الدوائر الحكومية وممثلي الأجهزة الامنية والفعاليات الشعبية في محافظات الشمال والأمناء العامين لديوان الخدمة ووزارة التربية والتعليم .

وقال الدكتور الهميسات ان افتتاح الفرع الثاني للديوان يأتي استجابة لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في تسريع الإجراءات والخطوات اللازمة لتحقيق مفهوم اللامركزية الإدارية واستكمالا للمشاريع والخطط التي يعكف الديوان على تنفيذها وفقا لخطته الاستراتيجية.

واشار الى ان التطبيق الاول لمفهوم اللامركزية في ديوان الخدمة تمثل باستحداث فرع للديوان في اقليم الجنوب ومقره في محافظة الكرك قبل عام وتعزز بافتتاح فرع الشمال في منطقة تل اربد مشيدا بتعاون وزارة التربية والتعليم ومحافظ اربد رضوان العتوم وبلدية اربد ومديرية الشرطة بانجاز المبنى وتوفير البنية التحتية اللازمة له لتقديم افضل الخدمات للمراجعين له.

ولفت الى ان الفرع زود باحدث الوسائل اتكنولوجية والفنية واللوجستية والكوادر البشرية الكفؤة بما يمكن من تقديم الخدمة كما هي في المركز بالعاصمة عمان ولا تقل جودة عنها موضحا انه تم ربط الفرع الكترونيا مع المركز لادارة الامتحانات التنافسية وجميع انظمة التشغيل لدى مكتب خدمة الجمهور.

وبين ان اي عقبات او ثغرات تظهر اثناء التطبيق العملي لعمل الفرع سيصار الى معالجتها مرحليا وباقصى سرعة ممكنة لضمان مستوى الجودة من جهة والاستجابة الفعالة لمتكلبات اللامركزية واداواتها من جهة اخرى بما يسهل على المراجعين وبوفر عليهم العناء والوقت والجهد سواء بالامتحانات التنافسية او او تقديم طلبات التوظيف والاجابة على استفسارات المواطنين.

واكد الهميسات ان عنوان العمل في الديوان يرتكز على الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص والعدالة باعتبارها احدى مقومات النجاح للدولة وتتكامل مع تنمية الموارد البشرية خدمة لاغراض التنمية المستدامة والتحديث والتطوير والاصلاح.

وبين الهميسات ان الديوان وبعد استكمال استحداث الفروع في الاقاليم سيباشر وضمن خطته الاستراتيجية باستحداث مكاتب في الوية القصبات في محافظات الممكلة تعزيزا لدولة القانون واللامركزية واصلاح الادارة كما تضمنتها الاوراق النقاشية لجلالة الملك وتعمل الحكومة على ترجمها واقعا معاشا.

ولفت الى ان الحكومة عملت على ترجمة هذه التوجهات بتقنين المادة 52 من الدستور التي تشير الى حق الاردنيين جميعا في التنافس على جميع الوظائف العامة سواء في الاجهزة الحكومية اوالبلديات وفق اسس الكفاءة والجدارة والاستحقاق وبهذا اصبح الديوان معني بادارة شؤون ما يزيد 218 الف موظف يعملون في 103 وزارة ودائرة ومؤسسة حكومية اضافة الى 100 بلدية.

وجرى على هامش حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي عن مسيرة ديوان الخدمة التي انطلقت عام 1955 والاعمال التي يقوم بها والتطور الذي مر به كما شاركت فرقة جمعية شباب الرمثا للثقافة والفنون بفقرة فنية فلكورية.

Saturday, November 11, 2017 - 3:45:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023