مطار دبي الدولي يعود للعمل بكامل طاقته عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة طالما أنّ مصالحها لم تتضرّر الأردن.. مروحة سقف تكسر جمجمة طفل رئيس الجامعة الأردنية: يجب عدم نسيان أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/10/2017 توقيت عمان - القدس 12:06:58 AM
تيلرسون في "زيارة مفاجئة" إلى كابل
تيلرسون في "زيارة مفاجئة" إلى كابل




زار ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأميركي، الاثنين، العاصمة الأفغانية كابل بشكل مفاجئ، للتباحث مع الرئيس أشرف غني بشان الإستراتيجية الأميركية الجديدة في أفغانستان، حسبما أعلنت السفارة الأميركية.
وأوضحت السفارة أن تيلرسون الذي يقوم بأول زيارة له للمنطقة منذ توليه مهامه، وغني، التقيا الاثنين، وأكدا مجددا الالتزام الأميركي الأفغاني في التوصل إلى السلام والاستقرار في أفغانستان.
وعقد اللقاء في قاعدة "باغرام" الجوية شمالي كابل، أكبر قاعدة أميركية في أفغانستان.
يشار إلى أن حركة طالبان صعدت هجماتها في الآونة الأخيرة ضد قوات الأمن الأفغانية، ردا على الإستراتيجية الأميركية الجديدة التي أعلنت في أغسطس.
وقال تيلرسون للصحفيين بعد اللقاء الذي حضره أيضا رئيس السلطة التنفيذية الأفغانية عبد الله عبد الله: "من الواضح أن علينا مواصلة القتال ضد طالبان وضد آخرين لكي يدركوا أنهم لن يحققوا أبدا انتصارا عسكريا".
وتأتي هذه الزيارة بعد 3 أسابيع على زيارة وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس في 27 سبتمبر إلى أفغانستان، التي ترافقت مع إطلاق صواريخ وقذائف هاون من جانب حركة طالبان.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, October 24, 2017 - 12:06:58 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023