القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/10/2017 توقيت عمان - القدس 12:01:07 AM
"إسرائيل" تتهم حزب الله بقصف الجولان لإشعال حرب مع سوريا
"إسرائيل" تتهم حزب الله بقصف الجولان لإشعال حرب مع سوريا
 



اتهمت "إسرائيل" جماعة حزب الله اللبنانية يوم الاثنين بتدبير عمليات قصف عبر الحدود في مرتفعات الجولان بهدف إشعال حرب بين سوريا  والكيان ودعت الرئيس بشار الأسد وروسيا حليفته إلى كبح جماح الجماعة اللبنانية المسلحة.
وفي الأسبوع الماضي سقطت مرتين قذائف مورتر وصواريخ أطلقت من سوريا على مناطق في الجولان تسيطر عليها "إسرائيل" منذ حرب عام 1967 دون وقوع إصابات بشرية لكن إسرائيل ردت باستهداف مواقع للجيش السوري بالمدفعية.
وظلت "إسرائيل" إلى حد بعيد خارج الحرب الأهلية السورية المستمرة منذ ست سنوات لكنها هددت بتكثيف ضرباتها إذا هوجمت من الجولان أو لمنع داعمي الأسد من الإيرانيين وحزب الله من إقامة قواعد في سوريا.
وقال وزير الدفاع الصهيوني أفيجدور ليبرمان أمام أعضاء بالبرلمان إن قصف الجولان نفذته خلية سورية بأوامر من حزب الله ودون إبلاغ دمشق.
ولم يفصح عن مصدر المعلومات.
كانت وزارة الخارجية السورية قالت يوم السبت، بعد هجوم صهيوني على ثلاث مدفعيات سورية ردا على إطلاق قذائف من سوريا، إن الضربات الإسرائيلية ستكون لها ”تداعيات خطيرة“.
ونفذت "إسرائيل" أيضا ضربات جوية خلال الحرب السورية بسبب قلقها من تنامي نفوذ إيران. ويقول سلاح الجو الإسرائيلي إنه قصف قوافل أسلحة للجيش السوري وجماعة حزب الله نحو مئة مرة في السنوات الأخيرة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, October 24, 2017 - 12:01:07 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023