القسم : مستشفيات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/10/2017 توقيت عمان - القدس 3:43:26 PM
مستشفى الملك المؤسس ينظم يوم طبي مجاني في "حكما" باربد .. مصور
مستشفى الملك المؤسس ينظم يوم طبي مجاني في "حكما" باربد .. مصور

الحقيقة الدولية - اربد - زيد المراشده 

نظم مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ممثلة بكلية الطب وطب الأسنان والمركز الصحي لجامعة العلوم والتكنولوجيا، وقسم مكافحة المخدرات في مديرية شرطة محافظة اربد، وجمعية جراحي الأطفال الأردنية، يوم طبي مجاني في بلدة حكما شرق مدينة اربد استفاد منه ما يقارب من 1300 مواطن.

وأشار رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح الى أهمية  إقامة هذا اليوم الطبي والذي يأتي حرصاً من الجامعة والمستشفى على التواصل مع كافة فئات وشرائح المجتمع المدني والعمل على خدمة أبناء المجتمع بمختلف شرائحهم بإقامة الأيام الطبية المجانية التي تعكس دورهما الحقيقي في خدمة المجتمع وتقديم الرعاية الصحية والبرامج التثقيفية المتنوعة، وتوفير الخدمات الصحية المتعددة، اضافة إلى توفير العلاجات اللازمة للمرضى في كافة الاختصاصات.

وبين مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور إسماعيل مطالقة، إن اليوم الطبي يأتي ضمن نشاطات المستشفى المتواصلة في تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية، واستكمالا لسياستها الاستراتيجية في خدمة المجتمع في محافظات الشمال، مبينا ان الهدف من هذا النشاط تقديم الخدمة الصحية ونشر الوعي الصحي وترسيخ الممارسات الايجابية والسلوكيات الصحية والغذائية السليمة لما يعود بالفائدة والنفع على المواطنين والمجتمع بكافة شرائحه.

وقال عضو هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا ومنسق اليوم الطبي الدكتور زياد بطاينة أن اليوم الطبي المجاني اشتمل على إجراء فحوصات مخبرية مختلفة وتشخيص للعديد من الأمراض الباطنية والجراحة العامة والباطني والاعصاب وعيادات للأنف والأذن والحنجرة وعيادات متنقلة للعيون وعيادات النسائية وعيادات الجراحة العامة.

وثمن أهالي بلدة حكما هذه اللفتة الكريمة من جامعة العلوم والتكنولوجيا ومستشفى الملك المؤسس والجهات المشاركة الأخرى، التي اسهمت في التخفيف من الأعباء المادية الكبيرة المترتبة على المعالجات الصحية وخاصة توفير اطباء اختصاص والعلاجات بشكل مجاني.

وحضر فعاليات اليوم الطبي نواب مدير المستشفى  ومدير الدائرة الطبية وعدد من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين يساندهم كادر تمريضي وصيدلاني وفني وإداري.

Saturday, October 21, 2017 - 3:43:26 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023