القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 10/21/2017 12:23:27 AM
لافروف: الأهم الآن هو تجنب نزاع مسلح في شبه الجزيرة الكورية
لافروف: الأهم الآن هو تجنب نزاع مسلح في شبه الجزيرة الكورية




قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن الأهم الآن هو تجنب نزاع مسلح في شبه الجزيرة الكورية، مؤكداً أنه لا بديل عن المحادثات.

وأضاف وزير الخارجية الروسي، خلال المؤتمر الدولي لحظر الانتشار النووي في موسكو، الجمعة، إنه من شأن تطبيق الخطة الروسية الصينية حول كوريا الشمالية خفض التوتر في المنطقة بشكل ملحوظ، حسبما ذكرت شبكة (روسيا اليوم) الاخبارية الروسية.

كما أكد لافروف على ضرورة مواصلة العمل على إخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووي .

يذكر أن المؤتمر الدولي حول منع الانتشار النووي افتتح أمس في موسكو، بحضور وفود من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية وغيرها.

وفي خضم التوترات المتنامية حيال برامج بيونغ يانغ النووية والصاروخية، تتركز الأنظار على ما إذا كان مسؤولين من الدول الثلاث سيعقدون محادثات على هامش المؤتمر.

وانتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس التجارب النووية التي أجرتها بيونغ يانغ. وشدد على أن روسيا تعمل على تطبيق قرارات العقوبات التي تبناها مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة ضد كوريا الشمالية.

وقال بوتين إنه سواء كان الناس يفضلون نظام بيونغ يانغ أم لا، فإنه يجب ألا ينسوا أن كوريا الشمالية دولة ذات سيادة. وقال إنه يجب حل أي اختلافات في الرأي بأسلوب متحضر.

وقد شبّه بوتين قضية كوريا الشمالية وغيرها من الأزمات الدولية بالخيوط المعقودة. وقال إنه لا ينبغي قص العقد بل العمل على فكها مهما كانت معقدة.

يذكر أن شبه الجزيرة الكورية تشهد توترات بسبب تجارب بيونغ يانغ النووية والصاروخية. كما أدت هذه التجارب إلى حرب كلامية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة تم خلالها التهديد باستخدام القوة العسكرية .

الحقيقة الدولية - وكالات





روابط ذات علاقة:

وزير الخارجية الألماني: روح المغامرة السعودية غير مقبولة ولن نسكت عنها.. والرياض تحتج

إيران تتهم فرنسا بتأجيج الأزمات في الشرق الأوسط بسياستها “المنحازة”

الأطلسي يهين تركيا.. ويعتذر

تصادم مروحية بطائرة خفيفة خلال تحليقهما فوق منطقة في جنوبى إنكلترا

ثلاثة قتلى بالرصاص خلال تظاهرة للمعارضة في نيروبي

رئيسة وزراء نيوزيلندا لترامب: لم يخرج أحد في مسيرات احتجاجية عندما تم انتخابي
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها