أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/10/2017 توقيت عمان - القدس 12:22:39 AM
عشرات القتلى في تفجيرين انتحاريين بمسجدين في أفغانستان
عشرات القتلى في تفجيرين انتحاريين بمسجدين في أفغانستان





 قتل 10 اشخاص على الاقل الجمعة في هجوم انتحاري استهدف مسجدا في ولاية غور في وسط افغانستان، حسب ما افاد حاكم الولاية ناصر خازه.

وقال محسن دانيشيار حاكم الاقليم حيث وقع الاعتداء أن الحصيلة هي 30 قتيلا، مشيرا إلى ان المسجد سني وان الهجوم قد يكون استهدف قائدا في الشرطة قتل في الاعتداء.

وتعتبر ولاية غور من المناطق الفقيرة في افغانستان ومعروفة بانها محافظة.

وقبيل هذا الاعتداء تعرض مسجد شيعي في كابول لهجوم انتحاري اوقع ما لا يقل عن 32 قتيلا و41 جريحا.

قال مسؤول أمني إن انتحاريا فجر شحنة ناسفة داخل مسجد للشيعة في العاصمة الأفغانية كابول ليل الجمعة.

وقال مسؤول أمني كبير إن قوات الأمن في الموقع انتشلت 30 جثة على الأقل لكن العدد النهائي للضحايا لم يعرف حتى الآن.

وفي وقت سابق زعم مسلحو طالبان أن هناك سلسلة جديدة من الهجمات المميتة عبر أفغانستان، ردا على زيادة القصف الأمريكي في البلاد على مدار الشهور الماضية. وحذرت الجماعة المسلحة أيضا من أنه يمكن توقع المزيد من الهجمات في المستقبل القريب، في مقال بعنوان “الثأر من القنابل الـ،751″ الذي نشر اليوم الجمعة على موقع شهامت الخاص بطالبان.

وقال المقال إن القوات الجوية الأمريكية نشرت في أيلول/سبتمبر أحدث ” احصائيات خاصة بالقوة الجوية” التي أشارت إلى أنها أسقطت 751 ذخيرة وقنبلة على مجموعات إسلامية في أفغانستان في ايلول/سبتمبر، وهو رقم “قياسي”، والأعلى خلال شهر منذ عام .2012

وقالت القوات الجوية، في بيان لها آنذاك: “هذه الزيادة يمكن ارجاعها إلى استراتيجية الرئيس الرامية الى استهداف المجموعات المتطرفة بشكل استباقي”.

وفى آب/اغسطس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أيضا أن حكومته سترسل المزيد من القوات إلى أفغانستان للقضاء على المتمردين.

وفى يومي الثلاثاء والخميس وحدهما، قتل مسلحون من حركة طالبان أكثر من 140 شخصا في هجمات وقعت في سبع مقاطعات في جميع أنحاء أفغانستان. وكان معظم ضحايا الهجمات من الجنود ورجال الشرطة الأفغان.

وفى أكثر الهجمات دموية، اقتحم مقاتلو طالبان مركزا للشرطة ومركزا للتدريب في إقليم غزني شرقي البلاد وقاعدة تابعة للجيش الأفغاني في مقاطعة قندهار في الجنوب.
الحقيقة الدولية  - وكالات

Saturday, October 21, 2017 - 12:22:39 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023