"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/10/2017 توقيت عمان - القدس 12:20:21 AM
مقتل ستة عناصر في تنظيم القاعدة بينهم قيادي بضربة جوية في اليمن
مقتل ستة عناصر في تنظيم القاعدة بينهم قيادي بضربة جوية في اليمن




قتل قيادي في تنظيم القاعدة في اليمن وخمسة عناصر اخرين في ضربة جوية لطائرة من دون طيار يرجح انها امريكية في محافظة ابين الجنوبية، حسبما اعلنت الجمعة مصادر محلية.

وكانت المصادر ذاتها افادت في وقت سابق بمقتل ثلاثة اشخاص في الضربة الجوية.

وقال مسؤول في المحافظة لوكالة فرانس برس ان الطائرة استهدفت سيارة لدى مرورها على طريق فرعي في مديرية الصومعة في ابين مساء الخميس، ما ادى الى مقتل الاشخاص الستة الذين كانوا على متنها.

واكد ان جميع ركاب السيارة ينتمون الى تنظيم القاعدة.

واوضح من جهته مسؤول محلي آخر ان بين القتلى أمير القاعدة في مديرية لودر الملقب بأبي عبيدة، مشيرا الى انه بعد معاينة منطقة الغارة تبين ان عدد القتلى ستة.

ويشهد اليمن منذ العام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية. واستغل تنظيم القاعدة في اليمن وتنظيم الدولة الاسلامية الحرب بين قوات الحكومة التي تدعمها المملكة العربية السعودية والمتمردين لتعزيز نفوذهما في مناطق عديدة في شرق وجنوب اليمن.

وتعتبر واشنطن “قاعدة الجهاد في شبه جزيرة العرب” أخطر فروع تنظيم القاعدة في العالم، وتبدي قلقها من تعزيز التنظيم نفوذه مستفيدا من الفوضى الناجمة عن النزاع المسلح في اليمن، وتخشى من هجمات لتنظيم القاعدة على الاراضي الامريكية.

وكثفت الولايات المتحدة منذ تسلم دونالد ترامب الرئاسة في كانون الثاني/يناير، ضرباتها ضد التنظيم.

وتعرض معسكران تابعان لتنظيم الدولة الاسلامية الاثنين الى قصف من طائرات امريكية، في أول ضربات جوية ضد أهداف للتنظيم المسؤول عن مقتل مئات المدنيين والجنود في هجمات شنها في اليمن منذ 2015.

وفي وقت لاحق، أكد الجيش الامريكي مقتل عشرات المقاتلين من التنظيم المتطرف في غارات شنتها طائراته في وسط اليمن.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, October 21, 2017 - 12:20:21 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023