فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/10/2017 توقيت عمان - القدس 12:17:24 AM
تحالف مصري معارض يطلق حملة لرفض ترشح “السيسي” للرئاسة
تحالف مصري معارض يطلق حملة لرفض ترشح “السيسي” للرئاسة




أعلن تحالف مناهض للسلطات المصرية، الجمعة، عن أسبوع بعنوان “رافضينك (نرفضك)”، قال إنه سينظم فعاليات سلمية، لرفض أمور من بينها توقيعات مؤيدة لترشح الرئيس المصري الحالي، عبد الفتاح السيسي، لولاية ثانية في سباق الرئاسة 2018.

وأوضح “تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب”، المؤيد لمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا، إن “ما تشهده مصر، لن تفلح معه دعاوى باطلة لتفويض هزلي من جديد”.

وبرز في شهر أكتوبر/ تشرين أول الجاري، ظهور حملة “عشان (لأجل) نبنيها”، يقف وراءها أحزاب ومشاهير مؤيدون للسيسي، ويدعونه للترشح لفترة رئاسية ثانية، لاستكمال ما يعتبرونه “إنجازات ضخمة” تحققت في ولايته الأولى، وسط انتشار ملحوظ لها في الأوساط المصرية، بحسب تقارير محلية صحفية.

وتعد هذه أول دعوة صريحة تواجه دعوات مؤيدة لترشح الرئيس المصري لولاية ثانية، وفق رصد مراسل الأناضول.

ووجه التحالف المعارض للنظام المصري، في بيان نشره اليوم، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” انتقادات عديدة للسيسي، بعضها متعلق بالتراجع في الاقتصاد وحقوق الإنسان وتدهور الأوضاع الأمنية في شمال سيناء (شمال شرق).

وقال التحالف إنه يدعو إلى “الاستمرار في الفعاليات السلمية في أسبوع جديد، بعنوان رافضينك”، مضيفا: “ارفضوا السيسي. ارفضوا فلم يعد هناك وقت للقبول بالأمر الواقع وإضاعة الوطن”.

وأضاف البيان أن النظام المصري “لن تنفعه توقيعات التفويضات الباطلة”، مدشنا هاشتاغات (وسوم) مثل “رافضينك”، و”ارحل”.

والتحالف الداعم لمرسي، تأسس في يونيو/ حزيران 2013، وتتزعمه جماعة الإخوان المسلمين المحظورة بمصر، وحلفاء من الإسلاميين والقوى الرافضة للرئيس السيسي، باعتبار أن الإطاحة بمرسي، “انقلابا” قاده الأول الذي كان وزيرا للدفاع في عهده، في مقابل من يرون هذه الإجراءات نتاج “ثورة شعبية”.

وخفت تظاهرات التحالف المناهض للنظام بشكل لافت في العامين الأخيريين، واقتصر الأمر على بيانات متداولة، بعد ضربات أمنية شديدة لعناصرها ومحاكمات لهم.

وأغلب هذه البيانات جاء إثر اتهامات يحددها قانون التظاهر بمصر، الصادر في نوفمبر/ تشرين ثان 2013، لمواجهة تلك التظاهرات التي كان يعتبرها النظام “مخربة”، في مقابل نفي من التحالف وتأكيد من جانبه على سلميتها.

والسيسي، الذي لم يحسم بعد موقفه من الترشح لولاية ثانية وأخيرة بحسب الدستور، جاء رئيسًا في 8 يونيو/ حزيران 2014، لمدة 4 سنوات تنتهي مايو/أيار المقبل.

الحقيقة الدولية  -وكالات

Saturday, October 21, 2017 - 12:17:24 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023