"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/10/2017 توقيت عمان - القدس 10:33:57 PM
نقباء : " الصحة" نكثت وعودها بخصوص نظام الاعتمادية.. فيديو
نقباء : " الصحة" نكثت وعودها بخصوص نظام الاعتمادية.. فيديو

الحققة الدولية - عمان
اتفق نقباء نقابات صحية  على ان وزارة الصحة نكثت وعودها لاكثر من اربع مرات بخصوص الاخذ بملاحظات النقابات على نظام الاعتمادية، وانها لن تقبل ان تمر هذه الانظمة بتلك الطريقة التي من شانها سحب صلاحيات الوزارة والنقابات.

واضافوا انه يتم اصدار تلك الانظمة بالتحايل على قوانين النقابات الصحية، وتقف ورائها جهات من خارج الجسم الصحي الاردني، وتم تحويلها الى المجلس الصحي العالي الذي اصبح نافذه لتلك الانظمة.

واشاروا خلال برنامج " واجه الحقيقة " مساء الاربعاء واستضاف نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني ونقيب الممرضين د. محمد الحتاملة الى ان نظام الاعتمادية لن يطبق مادامت النقابات الصحية رافضة له، وانه منذ قرابة عام ونصف والنظام مجمد، مؤكدا انه ليس امام المجلس الصحي سوى الاستجابة لملاحظات النقابات واللجان المشكلة لمناقشة تلك الانظمة.

الدكتور زيد الكيلاني قال إن النقابات الصحية تنتقد موقف الحكومة من نظام اعتماد المؤسسات الصحية، وعدم التزامها بالاتفاق الذي تم التوصل إليه مع وزارة الصحة بخصوص النظام الذي تطالب النقابات بتعديله وإلغاء بندي الالزامية والتهديد بالاغلاق الواردين فيه، وإعطاء تلك الصلاحيات لشركة خاصة، بشكل مخالف للدستور والقوانين والأنظمة.

وطالب بالغاء بندي الإلزامية والاغلاق الواردين في نظام الاعتمادية وفق توصية اللجنة المشكلة للنظر في النظام في المجلس الصحي العالي، ومخاطبة وزارة الصحة بهذا الخصوص.

 وبين ان وجود المجلس الصحي العالي خطر على النظام الصحي في الاردن كونه يصدر الانظمة الصحية وهي  ليست من مهامة وهذا  يعمل مشاكل كاشفا الى ان هناك 10 الاف مؤسسة صحية مهددة بالاغلاق  اذا تم تطبيق النظام الجديد .

بدوره قال نقيب الممرضين محمد حتاملة ان دور المجلس الصحي العالي اصبح لالغاء الوجود الحقيقي للنقابات المهنية، والغاء دور وزارة الصحة، وان النقابات الصحية في موقفها الرافض لتلك الانظمة تدافع عن وجودها وعن وزارة الصحة.

واضاف ان السرعة المبالغ بها في ايجاد تلك الانظمة الموجهة يدل على ان هناك قرارات جاهزة تجاه النقابات الصحية، في الوقت الذي يتم التعامل فيه مع مطالب النقابات الصحية ببطء شديد.

واشار ان النقابات الصحية تطالب بان تحتفظ وزارة الصحة بالقرار الصحي وان لاتتنازل وزارة الصحة عن سلطتها على القطاع الصحي.
واكد على ضرورة ان يكون للنقابات موقف من الهيئات المستقلة التي باتت تشكل خطرا على القطاع الصحي.

Wednesday, October 18, 2017 - 10:33:57 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023