وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/10/2017 توقيت عمان - القدس 4:20:11 PM
"البرلمانية الأردنية السودانية" تدعو لتذليل معيقات تواجه المستثمرين الأردنيين في السودان
"البرلمانية الأردنية السودانية" تدعو لتذليل معيقات تواجه المستثمرين الأردنيين في السودان


الحقيقة الدولية – عمان

دعا رئيس لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية – السودانية النائب بركات العبادي الى تعزيز التبادل الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، وتذليل كل المعيقات التي تواجه المستثمرين الاردنيين في السودان.

وأكد، خلال لقاء اللجنة اليوم الاربعاء بالسفير السوداني لدى المملكة الصادق الفقيه، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة خاصة البرلمانية منها.

واشار العبادي بهذا الاطار الى ضرورة التنسيق والتعاون المشترك وتبادل الزيارات بين البرلمانيّن الاردني والسوداني واهمية الاطلاع على التجربة السودانية الديمقراطية العريقة والخبرة الطويلة في مجالس اللامركزية والمحافظات.

كما أكد ان السودان يعتبر سلة الغذاء العربي، مشيدا بجودة المنتج السوداني، ما يتطلب تضافر الجهود بين عمّان والخرطوم لحل المشاكل التي تواجه البلدين، فضلاً عن توحيد المواقف الرامية لحل القضايا العربية سيما القضية الفلسطينية.

وقال العبادي "اننا في الاردن نتطلع الى تبادل الخبرات بين البلدين وزيادة اعداد السياح السودانيين القاصدين للسياحة العلاجية والترفيهية نظراً للتطور الذي يشهده الاردن في مجال السياحة العلاجية".

من جهتهم، استعرض النواب: مرزوق الدعجة ونواف الزيود وهيا العبادي واحمد اللوزي التحديات التي تواجه الاردن خاصة الاقتصادية منها جراء استقباله للعديد من موجات اللجوء وتحمله الكثير من الاعباء نيابة عن العالم اجمع، مطالبين المجتمع الدولي بضرورة  تحمل مسؤولياته بهذا الشأن.

بدوره، ثمن السفير السوداني العلاقات القائمة بين البلدين، داعيا الى تعزيزها في مختلف المجالات وضرورة الاستفادة من الخبرات الاردنية.

واستعرض التجربة السودانية بما يخص الحكم المحلي (مجالس المحافظات واللامركزية)، واصفاً هذه التجربة بالعريقة فقد نشأت في السودان منذ العام 1953 الى ان عززت بحكومة اقليمية لاحقا.

وبين الفقيه ان السودان منح الاردن "ربع مليون دونم"، بلا شروط مسبقة لزراعتها، مشيرا الى ان حجم الاستثمارات العربية في السودان مرتفع جدا.
وحول رفع العقوبات الأميركية عن السودان، أشار الفقيه الى ان بلاده عانى لأكثر من عشرين عاما من هذه العقوبات.

وكان رئيس وأعضاء اللجنة قد قدموا التهنئة للسفير الفقيه لرفع العقوبات الأميركية عن السودان، داعيين الى ان يسهم ذلك في تحسين الوضع الاقتصادي للشعب السوداني.

Wednesday, October 18, 2017 - 4:20:11 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023