المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين أحمد فيصل حكم قمة الفيصلي والوحدات روديجر ردا على منتقدي صورته: أمارس شعائر ديني توزيع طرود الخير في جرش تحويلات مؤقتة لتركيب جسر مشاة على طريق المطار فجر السبت ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار تنظيم الاتصالات تنشر تقريرها حول مؤشرات القطاع للربع الأخير من 2023 القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من الهلال الأحمر صحة غزة : 6 مجازر ضد العائلات في مناطق متفرقة بالقطاع وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/10/2017 توقيت عمان - القدس 3:58:07 PM
قيادي فلسطيني: شروط تل أبيب على المصالحة مرفوضة جملة وتفصيلًا
قيادي فلسطيني: شروط تل أبيب على المصالحة مرفوضة جملة وتفصيلًا

قال عضو المكتب السياسي لـ "الجبهة الديمقراطية"، تيسير خالد، إن الشروط التي وضعتها حكومة الاحتلال على المصالحة الفلسطينية "مرفوضة جملة وتفصيلًا".

وشدد خالد في تصريح صحفي له اليوم الأربعاء، على أن شروط تل أبيب "تعكس العقلية الاستعمارية الاستعلائية المريضة لحكومة نتنياهو- بينيت اليمينية المتطرفة".

وكان المجلس الوزاري الصهيوني المصغر "الكابينيت"، قرر مساء أمس الثلاثاء، عدم القبول بإجراء أي مفاوضات مع السلطة الفلسطينية بدون أن يتم نزع سلاح حركة حماس باعتبارها أنها أصبحت جزءًا من الحكومة الفلسطينية بعد اتفاق المصالحة.

واشترط "الكابينيت" الموافقة على إجراء مفاوضات بالتالي: نزع سلاح حماس، وإعادة الجنود والمدنيين الإسرائيليين المحتجزين في غزة، ومنح السيطرة الكاملة للسلطة الفلسطينية على قطاع غزة بما في ذلك المعابر، ومنع التهريب، وأن تواصل السلطة ما قالت عنه "إحباط البنية التحتية لحماس" في الضفة، ووقف علاقات حماس بإيران وتمويلها لها، وأن تكون الإمدادات الإنسانية لغزة عبر السلطة الشرعية فقط وفق آليات واضحة ومحددة".

وأوضح أن تل أبيب "تتسلح ببعض الذرائع للتهرب من التزاماتها، باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة بعدوان حزيران 1967".

وعبّر خالد عن رفضه لاستخدام حكومة "إسرائيل" المفاوضات كـ "عنصر ضغط وابتزاز"، مؤكدًا "تل أبيب تعلم تمامًا بأن المفاوضات متوقفة منذ أكثر من ثلاث سنوات، وبأن أحد متطلبات العودة إليها يكمن في التزام إسرائيلي واضح بما جاء في خطة خارطة طريق (الاستيطان)".

وذكر أن البؤر الاستيطانية، التي أقامتها حكومة الاحتلال في الضفة الغربية وفي مناطق الاغوار "تحولت مع الوقت إلى حاضنات لمنظمات الإرهاب اليهودي تحت سمع وبصر قوات وسلطات الاحتلال".

ورأى أن الرد على الشروط الإسرائيلية، يأتي عبر "المضي قدمًا في تنفيذ ما تم الاتفاق علية في القاهرة مؤخرًا بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية".

وطالب بإعادة بناء العلاقات الوطنية الفلسطينية "على أساس الشراكة" للوقوف في وجه السياسة "العدوانية" الاستيطانية التوسعية لحكومة إسرائيل وفي وجه ما تخطط له واشنطن بالتواطؤ مع تل أبيب.

يشار إلى أن حركتي فتح وحماس رفضتا الشروط الإسرائيلية على المصالحة وأعلنتا المضي في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

الحقيقة الدولية – وكالات

Wednesday, October 18, 2017 - 3:58:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023