القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/10/2017 توقيت عمان - القدس 6:34:51 PM
"طاقة النواب" تبحث موضوع حالات العبث الكهربائي
"طاقة النواب" تبحث موضوع حالات العبث الكهربائي


الحقيقة الدولية – عمان

بحثت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، في اجتماع عقدته اليوم الاربعاء برئاسة النائب علي الخلايلة، موضوع تزايد حالات العبث الكهربائي، واستجرار الطاقة بشكل غير قانوني.

وأكد الخلايلة، خلال الاجتماع الذي حضره مدير عام شركة الكهرباء الاردنية مروان بشناق ومدير الشبكة الكهربائية في الشركة حسن عبدالله، "اننا لا نسمح العبث بشركة الكهرباء، كونها احدى الشركات الوطنية المهمة".

وقال "إنه وفي الآونة الاخيرة سمعنا عن حالات سرقة واستجرار عديدة وبكميات كبيرة،  خاصة القضية الاخيرة في منطقة الحلابات، والمنظورة حاليا امام القضاء"، داعيا الى ايجاد الحلول المناسبة للحد من هكذا حالات بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية.

بدوره، قال بشناق ان حالات العبث والاستجرار "تحدث بشكل كبير، ووصلت الى 15 الف حالة العام الماضي تم ضبطها والتعامل معها، كما وصلت هذا العام وحتى نهاية شهر أيلول الماضي إلى 10 آلاف حالة، نعمل على معالجتها".

من جانبه، قال عبدالله انه تم تخفيض الفاقد من التيار الكهربائي الى 3,5%من اصل 5% نتيجة للإجراءات الفنية التي تقوم بها كوادر الشركة، والكشف عن حالات العبث والتي عادة تزداد خلال فصل الشتاء نتيجة لاستخدام الكهرباء وسيلة للتدفئة.

Wednesday, October 11, 2017 - 6:34:51 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023