التنمية الفلسطينية تبدأ صرف مساعدات لأيتام غزة بالتعاون مع الأردن قرار بتوقيف محكوم "غَسل أموال" اختلس مليون دينار الجيش ينفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية 18 إصابة بحادث تصادم في الموجب انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس على مدار 5 أيام الهلال الأحمر: لا توجد بيئة صالحة للحياة في قطاع غزة تشافي سيبقى في منصبه مدربا لبرشلونة مباراتان بدوري المحترفين الجمعة المدرب أوناي إيمري يجدّد عقده مع أستون فيلا الذهب يهبط بضغط من موجة جني الأرباح غزة.. الفصائل الفلسطينية تحذر من انفجار المنطقة إذا ما اجتاح الاحتلال رفح الخلايلة :اجراء الانتخابات في وقتها يعكس قوة الاردن بين الدول - فيديو بني ياسين : يقع على عاتق الحكومة والشعب واجب اتمام الانتخابات القادمة - فيديو إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمشتركين عُلق تأمين الشيخوخة لديهم خلال كورونا أكثر من 34.3 ألفا حصيلة الشهداء في غزة منذ بدء العدوان

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/10/2017 توقيت عمان - القدس 6:34:13 PM
"برلمانية أوروبا" تمنح الأردن صفة شريك دائم من أجل الديمقراطية
"برلمانية أوروبا" تمنح الأردن صفة شريك دائم من أجل الديمقراطية



الحقيقة الدولية – عمان

قررت الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا منح الاردن صفة شريك دائم من اجل الديموقراطية، حسبما أكد النائب خالد البكار.

وقال البكار، الذي ترأس الوفد الأردني المشارك بالتقييم النهائي لبرنامج الشراكة ما بين الاردن والجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا، إن اللجنة السياسية عرضت قرارها بانتقال الاردن من شريك مؤقت الى شريك دائم، موضحاً انه تم التصويت بالاجماع بحضور ممثلين عن 47 دولة اوروبية.

يذكر أن الجمعية تعقد اجتماعاتها بمدينة ستراسبورغ في فرنسا خلال الفترة الفترة الواقعة ما بين 8 و10 تشرين الأول الحالي.

وبين بالبكار انه تم تعيين العين جوزيت ديوري مقرراً للجنة السياسية لكتابة تقرير يتضمن تطور الحياة الديمقراطية في الاردن، من إقرار تشريعات وتبني سياسات تحقق الانتقال الديمقراطي وتحافظ على الحريات وحقوق الانسان وسيادة القانون.

وذكر أن المتحدثون أشادوا بجرأة جلالة الملك عبدالله الثاني وقدرته على تحقيق الانتقال الديمقراطي السلمي في ظل ظروف اقليمية مضطربة، حيث استطاع جلالته ان يلبي احتياجات المجتمع الدولي وبذات الوقت المحافظة على امن واستقرار الاردن.
بدورهم، اكد الوفد الاردني الدور الكبير الذي يقوم به الاردن خصوصاً فيما يتعلق باستضافته للاجئين الذين باتوا يشكلون مانسبته 20% من سكان المملكة في ظل ظروف اقتصادية صعبة.

وبينوا ان الاردن الذي يستضيف اللاجئين تعاني خزينته العامة من عجز سنوي وارتفاع نسبة الدين العام الى 95 % من الناتج المحلي الاجمالي .

وطالبوا المجتمع الدولي بضرورة أن يفي بالتزاماته تجاه الاردن بهذا الشأن حتى لا يترك وحيداً ، وحتي يستطيع الاستمرار بمواصلة دوره الإنساني والاخلاقي تجاه اللاجئين.

ويضم الوفد الذي يرأسه البكار، كل من النواب: ريم ابو دلبوح وقيس الزيادين ومرام الحيصة.

Wednesday, October 11, 2017 - 6:34:13 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023