وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/10/2017 توقيت عمان - القدس 6:30:09 PM
"إدارية النواب": اتفاق ينهي موضوع المستخدمين وفق شراء الخدمات
"إدارية النواب": اتفاق ينهي موضوع المستخدمين وفق شراء الخدمات
 



الحقيقة الدولية – عمان

قال رئيس اللجنة الإدارية النيابية مرزوق الدعجة إن تم التوصل إلى "اتفاق ينهي موضوع المستخدمين على حساب شراء الخدمات في الجهاز الحكومي".

وأضاف أن "الاتفاق تم مع لجنة خصصت لهذه الغاية، بناء على طلب "إدارية النواب"، التي وصل إليها العديد من الشكاوي والمطالبات بمعالجة هذا الموضوع".

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين بحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة، وأمين عام رئاسة الوزراء عبدالله العدوان وأمين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، بالإضافة إلى عدد من المعنيين.

من جهتها، أكدت شويكة أهمية التشاركية والتعاون بين الحكومة ومجلس النواب، قائلة إن اللجنة التي تم تشكيلها بـ25 تموز الماضي، بناء على طلب من اللجنة الإدارية النيابية، لحل موضوع المستخدمين على حساب شراء الخدمات في الجهاز الحكومي.

وتتكون هذه اللجنة من الأمناء العامين لرئاسة الوزراء وديواني الخدمة المدنية والمحاسبة ووزارة تطوير القطاع العام ومدير عام دائرة الموازنة العامة.

بدوره، قال العدوان إنه وبناء على توصيات هذ اللجنة "تم وضع معايير لدراسة حالات كل شخص على حدة، منها: أن يكون الشخص المشترى خدماته أردني الجنسية، وتم شراء خدماته قبل تاريخ 6 شباط 2013، وأن لا يكون متقاعدا، ولم يتجاوز عمره 55 عاما، بالإضافة إلى مراعاة حاجة المؤسسة له".

ومن المعايير أيضاً، وفق العدوان، أن تتصف خدمات ذلك الشخص "قبل ذلك التاريخ بالاستمرارية والديمومة، وموافقته خطيا وبشكل مسبق على عملية معالجة أوضاعه لغايات التثبيت".

وأضاف العدوان أن اللجنة توصلت إلى "الاستمرار بشراء خدمات 21 شخصا لدى مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، ولا تنطبق عليهم معايير معالجة الأوضاع وحسب حاجة المؤسسة لخدماتهم مع تطبيق الأسس التي تضمنتها التعليمات المقترحة من اللجنة".

إلى جانب "معالجة أوضاع 50 شخصا يعلمون بمؤسسة الإذاعة والتلفزيون، منهم 20 للتعيين على ملاك المؤسسة، و30 آخرين لغايات نقلهم إلى دوائر حكومية اخرى بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدينة كونهم فائض عن حاجة المؤسسة.

وفيما يخص الأشخاص المشترى خدماتهم في باقي الدوائر، وعددهم 60، أوضح العدوان أن اللجنة أوصت بـ"الاستمرار في شراء خدماتهم، شريطة شمولهم بالضمان الاجتماعي، حسب حاجة الدوائر وتوفر المخصصات المالية لهم على أن تطبق عليهم الأسس في التعليمات المقترحة".

وحول الأشخاص الذين تم شراء خدماتهم بعد الـ6 من شباط 2013، قال العدوان إن اللجنة أوصت بـ"الاستمرار بشراء خدماتهم، حسب حاجة كل مؤسسة، شريطة شمولهم بالضمان الاجتماعي وبأثر رجعي، مع تطبيق المعايير المقترحة في البلاغ الذي سيصدر لهذه الغاية".

Monday, October 9, 2017 - 6:30:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023