القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 21/09/2017 توقيت عمان - القدس 2:18:08 PM
الاحتلال يُصادر 50 دونمًا من أراضي الفلسطينيين جنوبي بيت لحم
الاحتلال يُصادر 50 دونمًا من أراضي الفلسطينيين جنوبي بيت لحم
قالت مصادر محلية ونشطاء فلسطينيون، إن سلطات الاحتلال ، استولت على أراضٍ فلسطينية في بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، بعد وضع علامات في محيطها بدعوى أنها "أراضي دولة".

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان في الخضر، أحمد صلاح، بأن "الإدارة المدينة التابعة للاحتلال قامت بوضع علامات حول هذه الأراضي، تمهيدًا للاستيلاء عليها بزعم أنهاء أراضي دولة، بعد عدم فلاحتها واستصلاحها منذ سنوات من قبل أصحابها".

ونوه صلاح في حديث لـ "قدس برس"، اليوم الخميس، إلى أن قوات الاحتلال تمنع منذ عامين الفلاحين الفلسطينيين من الوصول للأراضي المستهدف، والتي تبلغ مساحتها قرابة 50 دونمًا، أو استصلاحها وزراعتها.

وذكر الناشط الفلسطيني، أن "ما حصل (منع فلاحة الأراضي)، جاء ضمن مخطط لتطبيق قانون إسرائيلي بضم أراضٍ لم يتم استصلاحها وفلاحتها من قبل أصحابها لعدة سنوات واعتبارها أراضي دولة".

ودعا أصحاب الأراضي المُستهدفة للتوجه إلى الجهات الحقوقية ورفع قضايا أمام المحاكم الإسرائيلية لإعاقة استيلاء الاحتلال عليها.

وطالب منسق اللجنة الوطنية، الجهات الرسمية بالتدخل لوقف ما وصفه بـ "المجزرة" التي تتعرض لها أراضي بلدة الخضر خلال السنوات الأخيرة عبر الاستيطان والمصادرة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, September 21, 2017 - 2:18:08 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وان اليه راجعون.... الله يرحمهم ... تعليقا على الخبر ...وفاة مواطنين اثنين غرقا في بركه زراعية في الجفر
بدنا عفو عام مشان الله مشان الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية": لم نبحث اصدار عفو عام
مسكين يا وطني الاردن
وطني صار مثل البقره اللي بدها توقع الكل بحاول ينهش منها قد ما يقدر.... يريت تخافوا على طلابنا وعلى مصالحهم. مثل ما انتوا مالكوا شغله ولا مشغله غير طلابتكوا اللي ما الها نهايه.... الحق مش عليكوا الحق ع الحكومه اللي سمحت بأنشاء نقابتكوا.. لانه صدقوني من ما انشئت النقابه ما شفنا الخير. ناهيك عن الاعتصامات والاضرابات على كل نكشه.. اما الطلاب والعمليه التربويه ما الها اي اولويه ... تعليقا على الخبر ..."المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة
jihad
احمد
هههههههههه ... تعليقا على الخبر ...توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018