القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 21/09/2017 توقيت عمان - القدس 2:18:08 PM
الاحتلال يُصادر 50 دونمًا من أراضي الفلسطينيين جنوبي بيت لحم
الاحتلال يُصادر 50 دونمًا من أراضي الفلسطينيين جنوبي بيت لحم
قالت مصادر محلية ونشطاء فلسطينيون، إن سلطات الاحتلال ، استولت على أراضٍ فلسطينية في بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، بعد وضع علامات في محيطها بدعوى أنها "أراضي دولة".

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان في الخضر، أحمد صلاح، بأن "الإدارة المدينة التابعة للاحتلال قامت بوضع علامات حول هذه الأراضي، تمهيدًا للاستيلاء عليها بزعم أنهاء أراضي دولة، بعد عدم فلاحتها واستصلاحها منذ سنوات من قبل أصحابها".

ونوه صلاح في حديث لـ "قدس برس"، اليوم الخميس، إلى أن قوات الاحتلال تمنع منذ عامين الفلاحين الفلسطينيين من الوصول للأراضي المستهدف، والتي تبلغ مساحتها قرابة 50 دونمًا، أو استصلاحها وزراعتها.

وذكر الناشط الفلسطيني، أن "ما حصل (منع فلاحة الأراضي)، جاء ضمن مخطط لتطبيق قانون إسرائيلي بضم أراضٍ لم يتم استصلاحها وفلاحتها من قبل أصحابها لعدة سنوات واعتبارها أراضي دولة".

ودعا أصحاب الأراضي المُستهدفة للتوجه إلى الجهات الحقوقية ورفع قضايا أمام المحاكم الإسرائيلية لإعاقة استيلاء الاحتلال عليها.

وطالب منسق اللجنة الوطنية، الجهات الرسمية بالتدخل لوقف ما وصفه بـ "المجزرة" التي تتعرض لها أراضي بلدة الخضر خلال السنوات الأخيرة عبر الاستيطان والمصادرة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, September 21, 2017 - 2:18:08 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018