القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 9/21/2017 2:18:08 PM
الاحتلال يُصادر 50 دونمًا من أراضي الفلسطينيين جنوبي بيت لحم
الاحتلال يُصادر 50 دونمًا من أراضي الفلسطينيين جنوبي بيت لحم
قالت مصادر محلية ونشطاء فلسطينيون، إن سلطات الاحتلال ، استولت على أراضٍ فلسطينية في بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، بعد وضع علامات في محيطها بدعوى أنها "أراضي دولة".

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان في الخضر، أحمد صلاح، بأن "الإدارة المدينة التابعة للاحتلال قامت بوضع علامات حول هذه الأراضي، تمهيدًا للاستيلاء عليها بزعم أنهاء أراضي دولة، بعد عدم فلاحتها واستصلاحها منذ سنوات من قبل أصحابها".

ونوه صلاح في حديث لـ "قدس برس"، اليوم الخميس، إلى أن قوات الاحتلال تمنع منذ عامين الفلاحين الفلسطينيين من الوصول للأراضي المستهدف، والتي تبلغ مساحتها قرابة 50 دونمًا، أو استصلاحها وزراعتها.

وذكر الناشط الفلسطيني، أن "ما حصل (منع فلاحة الأراضي)، جاء ضمن مخطط لتطبيق قانون إسرائيلي بضم أراضٍ لم يتم استصلاحها وفلاحتها من قبل أصحابها لعدة سنوات واعتبارها أراضي دولة".

ودعا أصحاب الأراضي المُستهدفة للتوجه إلى الجهات الحقوقية ورفع قضايا أمام المحاكم الإسرائيلية لإعاقة استيلاء الاحتلال عليها.

وطالب منسق اللجنة الوطنية، الجهات الرسمية بالتدخل لوقف ما وصفه بـ "المجزرة" التي تتعرض لها أراضي بلدة الخضر خلال السنوات الأخيرة عبر الاستيطان والمصادرة.

الحقيقة الدولية - وكالات



روابط ذات علاقة:

تقرير يحذر من حدوث كارثة في غزة بسبب استمرار الحصار

السطو على منزل الشاعر الراحل محمود درويش وسرقة مخطوطات شخصية

الإعلام العبري:‏ "حماس" تجري تجارب صاروخية باتجاه البحر

الاحتلال يعتقل ناشطاً ويمنع احتجاجا ضد الاستيطان في الخليل

وفد حماس يصل طهران لبحث العلاقات الثنائية

شرطة الاحتلال تتهم شابًا فلسطينيا بالتخطيط لدهس جنود
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها