نقيب تجار الحلي والمجوهرات للمواطنين: لا تؤجلوا شراء الذهب على امل انخفاض سعره.. فيديو يونيسف: إصابة نحو 12 ألف طفل منذ بداية الحرب على غزة نابلس تشيّع جثماني الشهيدين بني فاضل وبني جامع 3 شهداء مع تواصل القصف المتبادل بين حزب الله و(إسرائيل) 10 شهداء في عدوان الاحتلال المتواصل في طولكرم الرئيس التركي يستقبل قيادات من حماس لبحث الأوضاع في غزة تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية واشنطن توافق على طلب النيجر بسحب قواتها من أراضيها الاحتلال يدمر أكبر مصنع للأدوية في قطاع غزة مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على تجديد العمل بقانون المراقبة والتجسس ريم البغدادي رئيسة لملتقى سيدات الأعمال للمرة الثانية الكرملين: القوات الأوكرانية تستهدف الصحفيين الروس عمدًا الاحتلال يواصل منع دخول غاز الطهي إلى غزة دائرة الأراضي: توقف استقبال طلبات البيع يدويا في العاصمة اعتبارا من الاحد الوزير الهناندة يتابع برنامج الترميز الرقمي في مدرسة المصطبة الثانوية المختلطة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/09/2017 توقيت عمان - القدس 2:15:49 PM
الخليل.. تدهور الوضع الصحي لأسير مضرب عن الطعام في سجون الاحتلال
الخليل.. تدهور الوضع الصحي لأسير مضرب عن الطعام في سجون الاحتلال

أفادت عائلة الأسير أنس شديد؛ معتقل لدى الاحتلال منذ قرابة الـ 4 أشهر، بأن الوضع الصحي لنجلها قد تدهور بعد دخوله اليوم الـ 8 في الإضراب عن الطعام، رفضًا لعزله.

وقال عبد المجيد شديد؛ شقيق الأسير أنس، اليوم الخميس، إن عدة رسائل وصلت العائلة من أسرى أفرج عنهم مؤخرًا من معتقل "هداريم" بأن الوضع الصحي لـ "أنس" صعب.

وأضاف في حديث لـ "قدس برس"، بأن الرسائل تُفيد بأنه تم نقل "أنس" عدة مرات لعيادة سجن "هداريم" بسبب إضرابه عن الطعام.

ونوه إلى أن شقيقه، دخل أسبوعه الثاني في الإضراب المفتوح عن الطعام، والذي أقدم عليه رفضًا لقرار إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي بعزله انفراديًا في زنازين معتقل "هداريم".

وأعاد الاحتلال اعتقال شديد بتاريخ 14 حزيران/ يونيو الماضي، عقب اقتحام منزله في قرية خرسا جنوبي الخليل (جنوب القدس المحتلة)، وأصدر بحقه قرارًا بالاعتقال الإداري مدة 6 أشهر دون أن توجه له أية تهمة.

وخاض شديد، في وقت سابق، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام استمر لـ 90 يومًا متواصلًا، احتجاجًا على اعتقاله الإداري التعسفي، ما هدّد بإصابته بفقدان الذاكرة والشلل.

وتستخدم سلطات الاحتلال سياسة الاعتقال الإداري ضد مختلف شرائح الشعب الفلسطيني، حيث تقوم باحتجاز أفراد دون لوائح اتهام لزمن غير محدد، وترفض الكشف عن التهم الموجه إليهم، والتي تدعي أنها "سرية"، ما يعيق عمل محاميهم بالدفاع عنهم.

يُشار إلى أن قرابة 6500 أسير وأسيرة فلسطينيين، محتجزون لدى الاحتلال، موزعين على 22 سجنًا ومعتقلًا ومركز توقيف، من بينهم حوالي 56 أسيرة، و350 طفلًا قاصرًا، ونحو 500 معتقل إداري.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, September 21, 2017 - 2:15:49 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023