أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا 38 قتيلا على الأقل في غارات صهيونية على ريف حلب الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي الجيش السوداني: سنحسم الفوضى وسنقاتل حتى آخر مرتزق ألمانيا وفنلندا تتفقان على استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه بودولياك يؤكد في اعتراف مبطن ضلوع نظام كييف بالهجوم الإرهابي على "كروكوس" فنلندا: معاهدة الدفاع مع الولايات المتحدة من شأنها أن تقوض سيادتنا الاقتصاد الرقمي : حجب 24 تطبيقاً ذكيًا لنقل الركاب غير مرخصة في الأردن

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/09/2017 توقيت عمان - القدس 2:12:03 PM
الكويت تُبدي استعدادها لاستضافة الأطراف اليمنية لتوقيع "سلام نهائي"
الكويت تُبدي استعدادها لاستضافة الأطراف اليمنية لتوقيع "سلام نهائي"

أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، بأن الكويت أعلنت استعدادها لاستضافة الأطراف اليمنية؛ للتوقيع على "اتفاق سلام نهائي" متى ما تم التوصل إليه بينهما، مجدِّدةً التزامها الكامل بوحدة اليمن ودعم الشرعية.

وأشارت الوكالة الرسمية، إلى أن استعداد الكويت جاء في كلمة ألقاها الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، فجر اليوم الخميس، أمام الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وجدَّد المسؤول الكويتي "دعم جهود الأمم المتحدة والمبعوث الأممي الخاص لليمن (إسماعيل ولد الشيخ أحمد)، الرامية إلى التوصل لحل سلمي لهذه الأزمة".

وأكد التزام بلاده الكامل بـ "وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله ورفض أي تدخُّل في شؤونه الداخلية، وتأكيد دعم ومساندة الشرعية الدستورية في اليمن".

وشدد على أن "الحل السياسي في اليمن يستند إلى المرجعيات الثلاث المتفق عليها؛ وهي: مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وعلى وجه الخصوص القرار 2216".

وكانت الكويت، قد استضافت عام 2016، مشاورات بين الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة، لمدة 3 أشهر، لكنها لم تحقق أي اختراق في جدار حل الأزمة، المتصاعدة منذ أكثر من عامين ونصف العام.

والمبادرة الخليجية؛ هي اتفاق رعته دول الخليج في عام 2011 وحلَّت محل الدستور اليمني، وتنص على أن عبد ربه منصور هادي هو الرئيس الشرعي للبلاد حتى إجراء انتخابات رئاسية جديدة.

وقد نصّ قرار مجلس الأمن رقم 2216 الصادر في 2015، على انسحاب مسلحي مليشيات جماعة الحوثي من المدن التي سيطروا عليها عام 2014 وتسليم السلاح الثقيل للدولة.

ومؤتمر الحوار الوطني الشامل انعقد خلال الفترة من مارس 2013 حتى يناير 2014، ونص على تقسيم اليمن إلى دولة اتحادية من 6 أقاليم، 4 في الشمال و2 بالجنوب.

ويشهد اليمن منذ خريف 2014، حربًا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية المدعومة بالتحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي، والقوات الموالية للرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح، من جهة أخرى. وقد خلّفت أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, September 21, 2017 - 2:12:03 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023