القسم : خبر وصورة
نشر بتاريخ : 21/09/2017 توقيت عمان - القدس 2:00:41 PM
عناق الأم الأخير.. صورة مروعة لأمٍّ من مسلمي الروهينغا وهي تتشبَّث بطفلها الميت
عناق الأم الأخير.. صورة مروعة لأمٍّ من مسلمي الروهينغا وهي تتشبَّث بطفلها الميت
التقطت عدسات الكاميرا صورة قاسية لأمٍّ مسلمة من أقلية الروهينغا، مُتشبِّثَةً بشدة بطفلها الميت، بعد أن انقلب بهم القارب الذي كانوا يرتحلون على متنه للفرار من ميانمار إلى بنغلاديش.

وتحمل الصورة تشابهاً مأساوياً مع جثة إيلان الكردي، وهو لاجئ سوري صغير السن وُجِدَ غارقاً على الشواطئ التركية في سبتمبر/أيلول عام 2015، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقد التُقِطَت الصورة المُحزِنة لطفل الروهينغا الميت، البالغ من العمر 40 يوماً فقط، في جنوب شرقي بنغلاديش، بعدسة المصور دار ياسين.

ووصف ياسين ما حدث؛ إذ كان يمشي على الشاطئ بالقرب من بلدة كوكس بازار عندما لاحظ "تجمهراً من نوعٍ ما".

وقال ياسين لمجلة تايم الأميركية: "انقلب أحد القوارب، وفقدت بعض النسوة الوعي، وكانت امرأةٌ تبكي لغرق أحد أفراد أسرتها، و3 آخرون منهم في حالةٍ غير مستقرة، بصورةٍ لم تجعلني واثقاً بنجاتهم، وامرأةٌ أخرى كانت تواسيها".

وأضاف: "وإذا بالمرأة التي كانت تواسي المرأة الباكية، تبدأ هي نفسها تنتحب فجأة. جاء زوجها حاملاً عبد المسعود، أحد ابنيهما التوأم، والذي قد وافته المنية. وحملت الأم كلا الطفلين، واحد كان على قيد الحياة وآخر لم يعد يتنفس. كان الأمر كاسراً للفؤاد".

وقال ياسين إن القارب الذي كان يسافر على متنه اللاجئون -حاصراً 45 فرداً من العائلة نفسها بين جنباته- انقلب على بُعد بضعة أمتار من الشاطئ، لكنه ظل بعيداً جداً لإنقاذ طفل هانيدا بيغوم، بحسب الصحيفة البريطانية.

يُذكَر أن اللاجئين هم من مئات الآلاف من مسلمي الروهينغا الذين فروا من بورما هرباً من الاضطهاد على يد الحكومة البوذية المهيمنة.

وقد تعرّضت الزعيمة الميانمارية الحائزة جائزة نوبل، أون سان سو تشي، لانتقاداتٍ من جميع أنحاء العالم؛ بسبب فشلها الشديد في الحديث عن محنتهم.

ويعيش اللاجئون، الذين وُصِفوا بكونهم من أكثر الناس تعرُّضاً للاضطهاد في العالم- في أوضاعٍ يُرثى لها بمخيّمات مزرية في جنوب شرقي بنغلاديش.

وتُرك قاطنو المخيَّمات في الوحل يوم الأربعاء، بينما كانوا ببالغ الأسى يُعبِّئون متعلقاتهم الشحيحة بأكياسٍ بلاستيكية، في محاولة يائسة للعثور على ملاجئ أكثر جفافاً.

وقد ارتفعت أعدادهم إلى أكثر من 240 ألف في غضون أسابيع.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, September 21, 2017 - 2:00:41 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مدرس بالحامعة
النظام الجديد له إيجابيات وله عيوب ... لتفادي أكبر قدر من العيوب يجب على إدارة الجامعة طلب المشورة والتغذية الراجعة من المدرسين حتى تتدارك العيوب واذا كنتم مهتمين ساطلعكم على عدة عيوب جسيمة يجب تداركها ... للعلم انا مؤيد للنظام الجديد بقوة بشرط تدارك هذه العيوب من خلال رأي مدرسي الجامعة وكذلك الانتقاد المقبول من الطلاب وليس الانتقادات الكاذبة التي تبقي على المحاباة والواسطة ... تعليقا على الخبر ..." البلقاء التطبيقية" : الدعوة مفتوحة لأي طالب تعرض لظلم في علاماته مراجعة الجامعة - فيديو
صالح
صبرا ال ياسر ان موعدكم الجنة عذاب الدنيا مش عذاب وان غداً لناظره قريب - ان شاء الله - ... تعليقا على الخبر ...جرحى برصاص جيش الاحتلال الصهيوني شرق قطاع غزة
هل عملية منظار الحالب وعملية ازالة دعامة الحالب فيهم خطورة او تسبب ضرر للحالب؟ ... تعليقا على الخبر ...اصابات الحالب اثناء العمليات الجراحية
حسام بونس
مين سمعك عندي اصابة بالفصل مع اعاقة دائمه بالرجل اليسرى واحتكاك شديد باليمنى وطلبوا تصوير رنين بتاريخ 1/12 /2018 دوري طلع يوم15/9/2019يعني لما اصير بدون رجل حسبنا الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...مستشفى البشير يحدد موعداً بعد 9 أشهر لمواطن لتصوير أشعة بالرنين
المناصير
كثرة القرارات ينتج عنها عدم ثقه بالجامعه وقلة هيبه للمحاضرين اتركو القرار كما هو في السابق افظل للجامعه ولطلاب ... تعليقا على الخبر ..." البلقاء التطبيقية" : الدعوة مفتوحة لأي طالب تعرض لظلم في علاماته مراجعة الجامعة - فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018