طلبة يعتدون على معلم ويهددون بحرق المدرسة في عين الباشا.. ومدير التربية لا يرد "النواب" يحيل مشروع قانون "الضريبة" إلى "الاقتصاد والاستثمار النيابية" البنتاغون يسحب أنظمة الصواريخ "باتريوت" من الكويت والبحرين والأردن نائب يحذر من انتشار الطلاق بعد إقرار قانون الضريبة استقالة مدير "الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية" الدرك يتسلم معدات مقدمة من الحكومة الأمريكية مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة العرموطي يشكك بدستورية إحالة "الضريبة" للنواب في الاستثنائية "جهد" و"بلان انترناشونال" يوقعان اتفاقية لتنفيذ برامج تعنى بالطفولة المبكرة...صور الدفاع المدني ينفذ تمريناً لحادث وهمي في شركة الصناعات الكيماوية في الحسا...صور النواب يرفض تخفيض فترة عمل الوزير ليستحق راتبا تقاعديا فيديو "تحدث بأدب" يثير الجلبة تحت قبة البرلمان ادارة مكافحة المخدرات تنفذ حملة امنية على عدد من مروجي المواد المخدرة شرق العاصمة تنقلات في الامن العام .. اسماء دهس 4 أشخاص في عمّان

القسم : خبر وصورة
نشر بتاريخ : 21/09/2017 توقيت عمان - القدس 2:00:41 PM
عناق الأم الأخير.. صورة مروعة لأمٍّ من مسلمي الروهينغا وهي تتشبَّث بطفلها الميت
عناق الأم الأخير.. صورة مروعة لأمٍّ من مسلمي الروهينغا وهي تتشبَّث بطفلها الميت
التقطت عدسات الكاميرا صورة قاسية لأمٍّ مسلمة من أقلية الروهينغا، مُتشبِّثَةً بشدة بطفلها الميت، بعد أن انقلب بهم القارب الذي كانوا يرتحلون على متنه للفرار من ميانمار إلى بنغلاديش.

وتحمل الصورة تشابهاً مأساوياً مع جثة إيلان الكردي، وهو لاجئ سوري صغير السن وُجِدَ غارقاً على الشواطئ التركية في سبتمبر/أيلول عام 2015، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقد التُقِطَت الصورة المُحزِنة لطفل الروهينغا الميت، البالغ من العمر 40 يوماً فقط، في جنوب شرقي بنغلاديش، بعدسة المصور دار ياسين.

ووصف ياسين ما حدث؛ إذ كان يمشي على الشاطئ بالقرب من بلدة كوكس بازار عندما لاحظ "تجمهراً من نوعٍ ما".

وقال ياسين لمجلة تايم الأميركية: "انقلب أحد القوارب، وفقدت بعض النسوة الوعي، وكانت امرأةٌ تبكي لغرق أحد أفراد أسرتها، و3 آخرون منهم في حالةٍ غير مستقرة، بصورةٍ لم تجعلني واثقاً بنجاتهم، وامرأةٌ أخرى كانت تواسيها".

وأضاف: "وإذا بالمرأة التي كانت تواسي المرأة الباكية، تبدأ هي نفسها تنتحب فجأة. جاء زوجها حاملاً عبد المسعود، أحد ابنيهما التوأم، والذي قد وافته المنية. وحملت الأم كلا الطفلين، واحد كان على قيد الحياة وآخر لم يعد يتنفس. كان الأمر كاسراً للفؤاد".

وقال ياسين إن القارب الذي كان يسافر على متنه اللاجئون -حاصراً 45 فرداً من العائلة نفسها بين جنباته- انقلب على بُعد بضعة أمتار من الشاطئ، لكنه ظل بعيداً جداً لإنقاذ طفل هانيدا بيغوم، بحسب الصحيفة البريطانية.

يُذكَر أن اللاجئين هم من مئات الآلاف من مسلمي الروهينغا الذين فروا من بورما هرباً من الاضطهاد على يد الحكومة البوذية المهيمنة.

وقد تعرّضت الزعيمة الميانمارية الحائزة جائزة نوبل، أون سان سو تشي، لانتقاداتٍ من جميع أنحاء العالم؛ بسبب فشلها الشديد في الحديث عن محنتهم.

ويعيش اللاجئون، الذين وُصِفوا بكونهم من أكثر الناس تعرُّضاً للاضطهاد في العالم- في أوضاعٍ يُرثى لها بمخيّمات مزرية في جنوب شرقي بنغلاديش.

وتُرك قاطنو المخيَّمات في الوحل يوم الأربعاء، بينما كانوا ببالغ الأسى يُعبِّئون متعلقاتهم الشحيحة بأكياسٍ بلاستيكية، في محاولة يائسة للعثور على ملاجئ أكثر جفافاً.

وقد ارتفعت أعدادهم إلى أكثر من 240 ألف في غضون أسابيع.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, September 21, 2017 - 2:00:41 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل
حرام ما اتكون بين الشعب يا ابن الشعب ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تطلق البرنامج السياسي الساخر "حكي عالكيف مع خضر أبو سيف".. فيديو
ابو نواس
قامت وزارة السياحة والاثار باغلاق المطعم ... تعليقا على الخبر ...توقيف الاشخاص القائمين على حفل "قلق" في مطعم التلال السبعة
متى موعد دوره تكميليه ... تعليقا على الخبر ...التربية: دورة تكميلية لطلبة التوجيهي الراسبين
خالد النعيمي
من أخذ قرض من البنك الدولي يسدو انا شو داخلني ... تعليقا على الخبر ...حكومتنا الموقرة.. لا تطلقوا "الحمار"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018