القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/09/2017 توقيت عمان - القدس 1:27:21 PM
اطلاق حملة شعبية بعنوان "بلفور: مئوية مشروع استعماري"
اطلاق حملة شعبية بعنوان "بلفور: مئوية مشروع استعماري"

أطلقت فعاليات شعبية فلسطينية بالتعاون مع متضامنين مع القضية الفلسطينية، حملة شعبية تحت عنوان؛ "بلفور: مئوية مشروع استعماري".

وتهدف الحملة؛ والتي أطلقها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، بالتعاون مع مؤسسة مؤتمر فلسطينيي أوروبا، إلى رفع الصوت الفلسطيني ميدانيًا في مئوية بلفور، بالتأكيد على حق العودة والحرية، والتوعية بمعنى "تصريح بلفور" تاريخيًا وسياسيًا وقانونيًا، وتفاصيله الخفية.

وقال القائمون على الحملة، إنها تستهدف أيضًا "مقارعة جميع الاحتفالات الصهيونية بمئوية بلفور، وتأكيد مسؤولية الاستعمار الغربي عمومًا، وبريطانيا خصوصًا عن تصريح بلفور وما نتج عنه فلسطينيًا".

وأعلنت الحملة عن "توحيد الصوت الفلسطيني رقميًا في مئوية بلفور عبر استخدام هاشتاغ موحد #Balfour100".

وتعمل الحملة على عدة أصعدة؛ دعم مطالبات إلغاء الاحتفال "الصهيوني" الأكبر في بريطانيا الجاري تنظيمه في قاعة ألبيرت هول في لندن يوم 7 تشرين ثاني/ نوفمبر القادم، ودعم مطالبات الحكومة البريطانية الحالية بإيقاف كل احتفال بمئوية بلفور.

ودعت الحملة الشعبية، بريطانيا الاعتذار عن الانتداب الاستعماري لفلسطين، ولعب دور فاعل في تحقيق العدالة والسلام لفلسطين والفلسطينيين.

وأنشأت الحملة موقعًا إلكترونيًا يعمل على تجميع جميع الفعاليات لأول مرة فلسطينيًا، وعرض جميع الفعاليات حول العالم بمناسبة مئوية بلفور، والمناصرة لفلسطين.

وأفادت بأنه يمكن إضافة أي فعالية من قبل أي شخص أو مؤسسة، عبر الموقع لكونه تفاعليًا، لافتة إلى أنه أطلق عبر عنوان؛ www.balfour100colonial.org.

وأوضحت أنه يحتوي مواد للحملة لمساعدة منظمي الفعاليات في تشكيل الوعي بتفاصيل تصريح بلفور الخفية.

ودعت تشجيع كل فلسطينيي الخارج والداخل وأن يكون لهم صوت في مئوية بلفور يدافع عن الحقوق الوطنية، مطالبة جميع الفلسطينيين والمناصرين لفلسطين لتسجيل فعالياتهم في البلدان المختلفة حول مئوية بلفور، بهدف التنسيق وترويج الفعاليات إعلاميًا وجماهيريًا.

وأشارت حملة "بلفور: مئوية مشروع استعماري" إلى ضرورة استخدام هاشتاج موحد هو #Balfour100 عند الكتابة عن مئوية بلفور وأية نشاطات ميدانية من اليوم في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

واعتبرت أن توحيد الجهود الرقمية يأتي في إطار "أن نكون جميعًا صوتًا واحدًا مواجهًا الصهاينة الذين يستخدمون نفس الهاشتاج"، داعية لنشره (الهاشتاج) بين جميع المؤسسات والشباب للتعريف به وبأهمية استخدامه.

ونوهت لضرورة المشاركة في ذروة الحملة الرقمية الشعبية لمئوية بلفور مساء يوم الأربعاء 1 نوفمبر 2017 (الساعة الثامنة مساء بتوقيت القدس) بكل اللغات باستخدام الهاشتاج الموحد #Balfour100.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, September 21, 2017 - 1:27:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023