وفيات الأردن وفلسطين السبت 23 حزيران 2018 غزة!! اربد.. الامن ينفي تعرض طفلة للخطف ويوضح الزرقاء.. إصابة سيدة وطفل بحروق في حادثين منفصلين هآرتس العبرية: صفقة القرن “أقل من دولة” وسيرفضها الفلسطينيون مصادر: الحوثيون يلمحون للاستعداد لتسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة الإعدام لمتطرف إسلامي بتهمة التخطيط لاعتداءات جاكرتا في 2016 رحيل المحامية (الإسرائيلية) فيليسيا لانغر.. أبرز المدافعين عن حقوق الأسرى الفلسطينيين تركيا توقف 14 شخصا يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم داعش ايرباص تهدد بمغادرة بريطانيا في حال حصول بريكست بدون اتفاق الهدوء يود الهلال النفطي في ليبيا بعد الاشتباكات بين قوات حفتر والجضران المغرب.. عزل 25 “رجل سلطة” بينهم والي و5 محافظين المعارضة الإثيوبية في إريتريا تقرر التخلي عن المقاومة المسلحة السعودية تعلن مصادرة 12 ألف جهاز استُخدمت لقرصنة قنوات “بي إن” القطرية الزرقاء: اصابة فتاة بتسمم اثر تناولها دواء مرخي عضلات

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 19/09/2017 توقيت عمان - القدس 9:56:59 PM
5.2 مليون يورو اتفاقية بين القوات المسلحة و"الدولية للهجرة" لمساندة الحدود .. تقرير تلفزيوني
5.2 مليون يورو اتفاقية بين القوات المسلحة و"الدولية للهجرة" لمساندة الحدود .. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان

 

وقعت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، مساء اليوم الثلاثاء، إتفاقية مع المنظمة الدولية للهجرة، بقيمة 5 مليون و280 ألف يورو لتعزيز الأمن وتوفير المساعدات الانسانية على الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا.

 

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة، الفريق الركن محمود فريحات، في كلمة له "إن الشراكة الأردنية مع الإتحاد الأوروبي والأمم المتحدة "المنظمة الدولية للهجرة" هي أمر أساسي في استمرارية الدور الإنساني للقوات المسلحة في مساعدة السوريين عبر الحدود"، معبرا عن الامتنان الأردني لدور المنظمة الدولية للهجرة في مساندة الجهود الأردنية حيال استمرارية تقديم الدعم للاجئين السوريين.

 

وأكد فريحات مساعي الأردن لزيادة مستوى التعاون مع الإتحاد الأوروبي ومنظمات الأمم المتحدة بهدف تخفيف الضغط القائم على البنية التحتية والموارد البشرية على الحدود الأردنية السورية.

 

وأشار رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة، انريكو بونزياني، في الأردن إلى ضرورة الحفاظ على التوازن بين المساعدات الإنسانية والأمن، مشيداً بالدور الأردني وحفاظه على المبادئ الإنسانية الدولية، خاصة المرتبطة بإدارة الحدود.

 

وأكد سفير المجموعة الأوروبية في عمان اندريا فوانتانا التزام الاتحاد الاوروبي بمساندة القوات المسلحة لتوفير المساعدة الإنسانية للاجئين السوريين على الحدود، بالاضافة للقيام بمهامه الاساسية وهي حماية الاردن وحفظ حدوده .

 

وبحسب بيان صحفي مشترك، ستوفر الإتفاقية دعماً فنياً للسلطات الاردنية ليتمكن من بناء مراكز حدودية قادرة على الاستجابة السريعة للتحديات الإنسانية والأمنية على الحدود الشمالية – الشرقية، إلى جانب تنظيم تدريبات لبناء القدرات فضلاً عن جلسات حوارية لمناقشة التحديات الآنية وبعيدة المدى بخاصة أن الحدود الأردنية السورية تمتد على طول 378 كم، وهي في معظمها مناطق وعرة وصحراوية، ما يشكل ضغطاً على أساليب تقديم المساعدات الإنسانية من قبل الجيش العربي والمنظمات الانسانية العاملة للاجئين السوريين.

 

وأكد البيان وجود 82 آلية لنقل اللاجئين السوريين من الحدود منذ 2013، وتم التبرع لاحقاً بـ 70 أخرى للقوات المسلحة بهدف تمكينها من ممارسة دورها الإنساني للاجئين السوريين.

 

يشار إلى أن الاتفاقية توفر دعماً فنياً للجيش لبناء مراكز حدودية قادرة على الاستجابة السريعة للتحديات الإنسانية والأمنية.

 

وحضر توقيع الاتفاقية عدد من الضباط رفيعي المستوى من القوات المسلحة - الجيش العربي وسفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والممثل المقيم للأمم المتحدة وعدد من ممثلي منظمات الأمم المتحدة.

Tuesday, September 19, 2017 - 9:56:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
اثمن شيىْ في حياة الانسان الوقت ( الوقت كالسف ان لم تقطعه قطعك )ثلاثة دقائق يراها البعض قليله بل هي في غاية الاهميه !!منهم من يمضي عمرهم لم يستفد منه دقيقه ومنهم من يستغل كل ثانيه في عمره في الجد والاجتهاد والمو !! ( الدنيا ساعه فأجعلها طاعه ) لم يخلق الانسان سدى او عبثا ( وهديناه النجدين اما شاكرا واما كفورا )البعض يجلس في المقاهي ساعات طويله يلعب الشده والزهر ويتناسى زوجته واطفاله ويعود لبيته آخر الليل !!بارك وقتك حتى يبارك ربك عمرك @@ ... تعليقا على الخبر ...اليابان.. مسؤول يتعرض لتوبيخ وخصم راتب بسبب 3 دقائق
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
سقط وخاب امبرطور المخدرات الاردني المعروف لدى الاوساط التحشيشيه والكبتاجونيه والهروينيه !!وشكرا للاسناد الدفاعي الكويتي رجال المكافحه الكويتيه !!والتعاون الكفاحي يجب ان يكون بتعاون وتعاضد مع الانتربول العربي والمكافحه العربيه !!سقوط هؤلاء الحثاله افض1ل من سثوط آلاف المواطنين في شبكاتهم السرطانيه القاتله !!وشكرنا للواء الامني البارع صالح مطر وشرطته العامله !! ... تعليقا على الخبر ...الكويت تعلن إلقاء القبض على "امبراطور مخدرات" أردني
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
ليلعبوا لعبة الحوت الاسود حتى يكونوا يدا واحدة ضد المحتلين الغاصبين !!الانتحار مهزله وتوقع صاحبها في عذاب مشين يوم القيامه ويخلد فيه مهانا !!الانسان له عقل يميز به عن المخلوقات الاخرى !! اذا انجرف الى الهاويه بكون فقد عقله وبصيرته !! اللهم ارحمنا واعف عنا والطف بنا وابعد عنا زفرات الشياطين !! واذكركم بأن شياطين الانس اعتى من شياطين الجن !!شيطان الجن تتعوذ منه فللا يقؤبك ويبتعد عنك !! اما شيطان الانس لزقة كوكس وشره مستطير اعاذنا الله من الشيطانين !! ... تعليقا على الخبر ..."الاتصالات" تحجب "الحوت الأزرق"
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
الغابات والمسطحات الخضراء نعمه من نعم الله تعالى علينا فهي تضفي السعاده والسرور والبهجه الى ناضريها !!هذه النعم يجب ان نشكر المنعم عليها ونحافظ عليها ( اذا قامت القيامه وفي يد احدكم فسيله فليغرسها ) ( ازرع ولا تقلع ) ( انا انزلنا من المعصرات ماء ثجاجا لنخرج به حبا ونباتا وجنات الفا فا ) هذه الجرائق لا تأتي مصادفة بل بفعل فاعل متعمد او عن جهل وعدم درايه !!لنحافظ على غابات وطننا فهي لنا !! ... تعليقا على الخبر ...إربد.. حريق يأتي على أشجار حرجية في غابات برقش.. مصور وفيديو
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
(كثير من هذه الوفيات لم يكن ليحدث )!!!!هل الامر بيدها ام بيد عباقرة الطب ؟؟؟يأتيكم الموت ولو كنتم في بروج مشيده ) (اذا جاء اجلهم لا يستقدمون ساعة ولا يستأخرون ) تعددت الاسباب والموت واحد @@ الموت من الله وليس من البشر بل البشر مسبب والمسبب بالقتل عمدا جزاؤه جهنم خالداى فيها !!اعقل وتوكل اسرعت في سيارتك ام لم تسرع الحادث قضاء وقدر ولا احد راد له ولكن السرعه نذير الخطر وتهور وطيش !!الخطأ الغير مقصود نسامح به ولكن الخطأ المقصود له عقاب وان سامحنا يبقى الحق العام !!( وما كان لمؤمن ان يقتل مؤمنا الا خطأ )السلامه للجميع @@ ربنا الطف بنا !! ... تعليقا على الخبر ..."فضيحة طبية" في بريطانيا أودت بحياة 450 مريضا
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018