وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض "الترويع"

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/09/2017 توقيت عمان - القدس 12:38:11 PM
القدس.. 125 "صهيونيا" يقتحمون باحات المسجد الأقصى
القدس.. 125 "صهيونيا" يقتحمون باحات المسجد الأقصى
أمّنت شرطة الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، الحماية الكاملة لأكثر من 100 مستوطن يهودي، خلال اقتحامهم على شكل مجموعات لباحات المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة.

وقالت مراسلة "قدس برس"، إن باحات المسجد الأقصى قد شهدت اليوم، اقتحام 125 "صهيونيا"، مرجحة، نقلًا عن مصادر مقدسية، ارتفاع عدد المُقتحمين خلال الأيام القادمة بسبب "رأس السنة العبرية".

وأفادت بأن 113 مستوطنًا يهوديًا اقتحموا الأقصى من "باب المغاربة"، وقاموا بجولة في باحاته، ضمن مسار محدّد، وأدّوا صلواتهم "الصامتة" أمام قبة الصخرة المشرّفة.

وأضافت أن عناصر من الشرطة الصهيونية والقوات الخاصة المسلّحة انتشرت في باحات الأقصى، ورافقت مجموعات المستوطنين الذين اقتحموا المسجد بشكل متتالٍ منذ فتح "باب المغاربة" عند الساعة السابعة وحتى الـ 11 صباحًا (بتوقيت القدس).

ولفتت النظر إلى أن اليوم شهد اقتحام 11 إسرائيليًا ممن تقول عنهم شرطة الاحتلال إنهم "ضيوفها"، إضافة إلى موظّف في سلطة الآثار التابعة لسلطات الاحتلال، حيث تم اقتحام بعض مصليات المسجد المسقوفة برفقة عناصر الشرطة.

وأشارت إلى أن عدد المقتحمون اليهود، سيرتفع خلال نهار اليوم إضافة للأيام القادمة، بسبب احتفال الصهاينة بعيد "رأس السنة العبرية"، والذي ستقوم شرطة الاحتلال خلاله بنشر المئات من عناصرها في محيط القدس وبلدتها القديمة وأبواب المسجد الأقصى لحماية اليهود.

من جانبها، نددت وزارة الخارجية الفلسطينية في رام الله، بالدعوات التي أطلقتها المنظمات اليهودية "المتطرفة" بتكثيف الاقتحامات "الاستفزازية" للمسجد الأقصى وباحاته.

وحذرت الوزارة الفلسطينية في بيان لها اليوم، من "مغبة" التعامل مع هذه الاقتحامات "غير القانونية وغير الشرعية، التي لا تمت بصلة لمفهوم السياحة وقوانينه، كأمر مألوف بات معتادًا ويتكرر يوميًا".

وذكرت أن الائتلاف اليميني الحاكم في "إسرائيل" ماضٍ في مخططاته الهادفة الى تغيير الواقع التاريخي والديني القائم في المسجد الاقصى، عبر تكريس تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

وطالبت الخارجية الفلسطينية، منظمات الأمم المتحدة المختصة، وفي مقدمتها "اليونسكو"، بحماية قراراتها ذات الصلة والدفاع عنها.

ودعت العالمين العربي والإسلامي، إلى سرعة التحرك لتعزيز صمود المقدسيين، وتوظيف علاقاتهما الاقتصادية والسياسية لحشد الضغط الدولي على سلطات الاحتلال من أجل وقف اقتحاماتها اليومية للأقصى.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, September 19, 2017 - 12:38:11 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023