فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/09/2017 توقيت عمان - القدس 12:05:46 PM
منظمة حقوقية تدعو لحضور دولي لمحاكمة الشيخ رائد صلاح تحت الاحتلال
منظمة حقوقية تدعو لحضور دولي لمحاكمة الشيخ رائد صلاح تحت الاحتلال

دعت "المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا" الاتحاد الأوروبي والمفوضية العليا لحقوق الإنسان والحكومة البريطانية إلى إرسال ممثلين عنهم لحضور جلسة تلاوة الاتهامات من قبل النيابة العامة ضد الشيخ رائد صلاح المرتقبة يوم 24 أيلول (سبتمبر) الجاري للوقوف على الاعتقال التعسفي الذي يعاني منه صلاح وفبركة الاتهامات في مواجهته.

وبينت المنظمة، في رسالة عاجلة بعثت بها اليوم إلى هذه الأطراف، أن "هذه ستكون الجلسة السابعة التي يمثل فيها الشيخ رائد صلاح أمام محكمة الصلح في حيفا، حيث رفضت المحكمة بناء على طلب الشرطة والنيابة العامة سابقا إخلاء سبيلة وطيلة هذه الجلسات لم توجه له النيابة اتهامات حقيقية إنما هي تهم تتعلق بحرية الرأي والتعبير والمعتقد".

وأكدت المنظمة أن "سلطات السجون الصهيونية  لم تغير من ظروف احتجاز الشيخ رائد صلاح وبقي في زنزانة مراقب على مدار 24 ساعة بالكاميرات مع وجود المرحاض المكشوف وهو المكان الذي يأكل وينام ويصلي فيه وهو ما عزته إدارة السجن إلى أنها أوامر عليا".

وشددت المنظمة على ضرورة حضور ممثلين دوليين ومنظمات حقوقية وفعاليات مدنية لتشكيل ضغط على الحكومة الإسرائيلية وإرسال رسالة لها بأنه لا يمكن لها الاستفراد بالشيخ رائد صلاح والتعسف في محاكمته لا لجرم ارتكبه إنما لأنه يقود حملات لترميم الأقصى والدفاع عنه في مواجهة ما يتعرض له من اقتحامات وحفريات ومحاولة تقسيمه زمانيا ومكانيا، وفق البيان.

ونسبت المحكمة الإسرائيلية للشيخ رائد صلاح مخالفات في التحريض على الإرهاب، استنادا إلى خطب جمعة ومنشورات عبر فيس بوك.

والشيخ رائد صلاح، الملقب بـ "شيخ الأقصى" برز دوره الدفاعي عما يتعرض له المسجد الأقصى على يد قوات الاحتلال منذ سنوات طويلة، حيث كان من أوائل من كشف عن الأنفاق التي يحفرها الاحتلال منذ سنوات أسفل المسجد الأقصى ومحيطه.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, September 19, 2017 - 12:05:46 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023