القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/09/2017 توقيت عمان - القدس 7:43:55 PM
المصالحة الفلسطينية.. تفاؤل حذر بانتظار التطبيق.. تقرير تلفزيوني
المصالحة الفلسطينية.. تفاؤل حذر بانتظار التطبيق.. تقرير تلفزيوني
 
الحقيقة الدولية – فلسطين المحتلة

يعود ملف المصالحة الفلسطينية إلى الواجهة من جديد بعد جولات ومبادرات عديدة في عدة دول عربية وأجنبية، فشلت جميعها على الرغم من الاتفاق والتوقيع وبدء التنفيذ، لا سيما اتفاق الشاطئ الذي أنتج حكومة التوافق.

تحركات المصالحة الجديدة جاءت هذه المرة بواسطة الدبلوماسية المصريةً وبضغط كبير لإنجاحها، وذلك في محاولة جدية لتمكين الشعب الفلسطيني بالضفة وغزة من استعادة وحدته.

ومن المتوقع أن يلتقي وفدين من حركة حماس وحركة فتح في القاهرة لبحث تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الأيام الماضية برعاية المخابرات المصرية، وذلك عقب أن أعلنت حركة حماس عن حل اللجنة الإدارية وترحيب فتح والرئاسة الفلسطينية بذلك.

وتقود هذه التحركات المحللين إلى التفاؤل المشوب بالحذر بسبب المعطيات التي يطرحها الواقع والتجارب السابقة بين الحركتين.

وتلقى الجهود المصرية ترحيبًا من جانب حركة "فتح" بقيادة الرئيس محمود عباس بمواصلة مصر رعاية ملف المصالحة الفلسطينية، وكذلك حركة "حماس" عقب لقاء رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية مدير المخابرات اللواء خالد فوزي، حيث أبدت استعدادها لعقد جلسات حوار مع حركة "فتح" في القاهرة فورًا لإبرام اتفاق للمصالحة.


وأعلنت حركة حماس فجر الأحد، عن حل اللجنة الادارية التي شكلتها لإدارة شؤون قطاع غزة، داعيةً حكومة الوفاق للقدوم إلى قطاع غزة ولممارسة مهامها والقيام بواجباتها.


Monday, September 18, 2017 - 7:43:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023