وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/09/2017 توقيت عمان - القدس 12:41:47 AM
عمليات لقوات إيرانية في سوريا بدعم من الجيش الروسي
عمليات لقوات إيرانية في سوريا بدعم من الجيش الروسي


أقرّت ما تُعرف بـ"غرفة عمليات قوات حلفاء الجيش السوري" بوجود قوات إيرانية في مناطق البادية السورية ومناطق دير الزور، تعمل بغطاء من الجيش الروسي.
وقالت الغرفة السالفة، في بيان لها نشر على صعيد واسع ونقلته فضائيات عربية موالية للأسد وتعمل في سوريا، إن العمليات العسكرية التي جرت في منطقة البادية السورية، حتى منطقة السخنة التابعة لريف حمص الشرقي، وصولاً إلى محافظة دير الزور، تمت، إضافة إلى جيش النظام السوري "بفضل جهود القوات الإيرانية وحزب الله والحيدريون والفاطميون والزينبيون والقوات الشعبية السورية وبمساندة الجيش الروسي".
ويأتي تأكيد بيان غرفة حلفاء النظام السوري، وجود قوات إيرانية، في سوريا، في الوقت الذي تنفي في إيران وجود قوات مقاتلة لها، ولا تعترف إلا بمن تسميهم "مستشارين" يقدمون خدمة استشارية لجيش الأسد، على حد زعمها.
ويشار إلى أن الميليشيات التي وردت في البيان، تابعة جميعها لإيران التي أحضرتها إلى سوريا، من جنسيات عربية وإسلامية مختلفة، للقتال بصفوف جيش النظام السوري، والتورّط معه بسفك دماء السوريين في معارك حلب ودمشق وريفها وحمص والبادية السورية ومناطق مختلفة.
وجاء في بيان غرفة حلفاء الأسد، أن تلك القوات، بمن فيها الإيرانية، ستواصل عملياتها العسكرية "حتى الوصول إلى منطقة البوكمال الحدودية مع العراق" على حد ما جاء في البيان السالف.
يذكر أن وجود الميليشيات التابعة لإيران لا يقتصر على تلك الأسماء الواردة في البيان المشار إليه، فقد ظهرت على حدود مدينة الزور ميليشيات "الصابرون" و"الأبدال"، ولوحظ وجود دائم لإمام مسجد "الرسول الأعظم في اللاذقية" الذي أسسته ومولته الحكومة الإيرانية كجزء من مؤسسة تعليمية "دينية" ضخمة تضم عشرات الثانويات التعليمية والمساجد، على جبهات القتال حول دير الزور وفي بعض مناطقها، وهو الشيخ مرتضى المالكي الذي يحرص على الظهور ببزة عسكرية، وفي بعض الأحيان يظهر مسلّحاً، وفي أحيان أخرى يظهر وهو يتدرب على استعمال أسلحة عسكرية ثقيلة.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Monday, September 18, 2017 - 12:41:47 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023