"غوغل" تطرد مزيدا من الموظفين بسبب احتجاجهم على تعاونها مع الاحتلال الشرطة الأمريكية تعتقل العشرات من طلاب جامعة "ييل" لتضامنهم مع غزة وزير التربية يبرر اسباب تراجع طلبة الأردن بالقراءة والرياضيات والعلوم وزير التربية: البدء بتوزيع طلبة الثانوية العامة ضمن مسارين وزير التربية: 25 مليون دينار تكلفة دورة التوجيهي ارتفاع عدد جثامين الشهداء في المقبرة الجماعية بخان يونس إلى 310 بعد اختبار دولي للطلبة.. خشية من تدهور مستوى التعليم في الأردن مدير شرطة جرش يلتقي رؤساء الجمعيات في المحافظة مركزية المهندسين تقر نظامي "الصندوق التعاوني" و"المسؤولية المهنية" لاصحاب المكاتب الهندسية أكثر من 41 ألف شهيد ومفقود في قطاع غزة احباط محاولة تهريب 73500 حبة كبتاجون في قضيتين منفصلتين بمركز حدود جابر رشقة صاروخية باتجاه سديروت في اليوم الـ200 للعدوان على غزة شهيد جراء استهداف مسيرة صهيونية مركبة مدنية جنوب لبنان شهيد وإصابات في قصف للعدو على بيت لاهيا المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/09/2017 توقيت عمان - القدس 12:49:23 PM
الصفدي: لا نقبل بمليشيات على حدودنا وعلى القوات الأجنبية الخروج من سوريا.. مصور وتقرير تلفزيوني
الصفدي: لا نقبل بمليشيات على حدودنا وعلى القوات الأجنبية الخروج من سوريا.. مصور وتقرير تلفزيوني
الحقيقة الدولية – عمان – حازم السردي

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ان الأردن يريد خروج جميع القوات الأجنبية من سوريا، وان الأردن لا يقبل بمليشيات على حدوده.

 

واضاف خلال مؤتمر صحفي في عمان مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ان وقف منطقة خفض التصعيد في الجنوب السوري ووقف إطلاق النار الذي يجري بالتعاون مع روسيا وامريكا ويعتبر الانجح مقارنة بين اتفاقات وقف إطلاق النار السابقة، مشيرا الى الاردن ينظر اليها كجزء من الحل، فالأردن يريد وقف إطلاق نار شامل في جميع انحاء سوريا، ثم التوصل الى حل سياسي.

 

ولفت الى ان الاردن يتعامل مع الملف السوري بما يضمن مصالحه، واهمها ان تكون حدودنا امنة وان الاردن يريد سوريا دولة مستقلة ذات سيادة، ونريد من كل القوات الاجنبية ان تغادر الاراضي السورية، وان تستعيد امنها واستقراراها".

 

وشدد على ان الاردن لا يريد مليشيات طائفية او مذهبية مثل داعش او النصرة او غيرها على حدوده، ويدعم كل جهد لوقف إطلاق النار في سوريا ووقف نزف الدم.

 

وبين ان الاردن يدرس المتغيرات على الارض، وإذا كانت التطورات تسمح ببدء نقاش مع الاطراف السورية لفتح الحدود مع ضمان استقرار الاردن فبالإمكان ذلك.

 

وتابع: ملف اللجوء السوري يشكل ضغطا علينا بسبب وجود 1.3 مليون سوري لاجئ في المملكة، ونريد لسوريا ان تستعيد استقراراها، ونؤكد على حق الشعب السوري ان يعيش امنا على ارضه.

 

واشار الى الاردن يدعم مفاوضات استانا التي يشارك بها بصفة مراقب.

 

وبين ان اللقاء بحث العديد من قضايا التعاون بين البلدين، والقضية الفلسطينية وضرورة التوصل الى حل سلمي بناء على حل الدولتين.

 

من جهته قال لافروف انه يأسف لان حجم التبادل التجاري بين الاردن وروسيا في تقلص، معبرا على امله بان يزداد في الفترة القادمة.

 

وشكر لافروف الاردن على العناية الخاصة والتسهيلات المقدمة للحجاج الروس الى الاراضي المقدسة والاثار المسيحية في الاردن.

 

وقال لافروف بأن عملهم في سوريا يأتي بالتعاون مع السلطة الشرعية فيها، وان بقية القوات الموجودة على الأراضي السورية غير قانونية، وبأن الامريكان كانت تنقصهم القدرة على التنسيق بين النصرة والمعارضة، وهناك غموض تجاه النصرة.

Monday, September 11, 2017 - 12:49:23 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023