حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/09/2017 توقيت عمان - القدس 5:35:37 PM
علاج مضاد للكولسترول يقلص الوفيات لدى الرجال بنسبة 28%
علاج مضاد للكولسترول يقلص الوفيات لدى الرجال بنسبة 28%
 
سمح علاج مضاد للكولسترول بتقليص خطر الوفاة بنسبة 28 % لدى الرجال غير المصابين بأمراض قلبية وعائية ظاهرة، لكنهم يعانون من معدلات مرتفعة من هذا النوع الدهني "السيئ"، على ما أظهرت نتائج أطول دراسة من نوعها على الإطلاق.

وتستند الدراسة إلى بيانات جمعت على مدى عشرين عاما، متأتية من تجربة سريرية أجريت على 5529 رجلا. وكان الهدف منها قياس آثار الستاتينات وهي مضادات للكولسترول، بالمقارنة مع دواء وهمي.

وكان يسجل لدى نحو 2500 من هؤلاء في مطلع الدراسة معدل كولسترول "أل دي أل" (المعروف بالكولسترول السيئ)، أعلى من 190 ميليغراما لكل ديسيلتر دم من دون إشارة ظاهرة لأمراض في الشرايين التاجية. والمعدل الطبيعي لكولسترول "أل دي أل" يجب أن يكون أدنى من 100 ميليغرام لكل ديسيلتر.

وخلص الباحثون إلى أن الرجال الذين تناولوا نوعا من الستاتينات بواقع 40 ميليغراما في اليوم من مادة بارافاستاتين (برافاشول)، لاحظوا تقلصا بنسبة 27 % لخطر الإصابة بأمراض قلبية وعائية و28 % لخطر الوفاة من هذا المرض، مقارنة مع أولئك الذين عولجوا بدواء وهمي. كذلك تراجع خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب أو بجلطة دماغية بنسبة 25 %.

وفي النهاية، تراجع خطر الوفاة جراء كل الأسباب مجتمعة خلال هذه الفترة الممتدة على عشرين عاما، بنسبة 18 % لدى الأشخاص الذين تناولوا نوعا من الستاتينات.

وقال البروفسور كاوسيك راي من كلية "إمبريال كولدج سكول" للصحة العامة في لندن، وهو أحد المعدين الرئيسيين لهذه الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة "سيركوليشن" الأمريكية "للمرة الأولى، أظهرنا أن الستاتينات تقلص خطر الوفاة لدى هذه المجموعة من السكان التي كانت تبدو بصحة جيدة، باستثناء المعدلات المرتفعة من كولسترول أل دي أل".

وأشار إلى أن "هذه النتائج تبرر التوصيات الحالية بمعالجة هذه المجموعة باستخدام الستاتينات".

ولفت راي إلى أن "هذه المؤشرات هي الأكثر صلابة حتى اليوم، بأن الستاتينات تقلص وتيرة الأمراض القلبية الوعائية والوفيات الناجمة عنها لدى الرجال من ذوي المعدلات المرتفعة للكولسترول السيئ".

وكان المشاركون في الدراسة بأعمار تتراوح بين 45 عاما و64، وخلال السنوات الخمس الأولى للتجربة السريرية، تناولوا مادة برافاستاتين أو دواء وهميا، أما في السنوات الخمس عشرة التالية، فتمت متابعة أوضاعهم من أطبائهم المعالجين.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, September 8, 2017 - 5:35:37 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023