الملكة رانيا تلتقي مجموعة من الشباب أصحاب المشاريع الإنتاجية "الأردنية للعلوم التربوية" تنظم مؤتمرها التاسع نحو نظم تربوية عربية معاصرة بني مصطفى ترعى حفل اختتام برنامج تطوير مُجمِّعات الأعمال للأشخاص ذوي الإعاقة مديرية الأمن العام تطلق الحملة السنوية "شتاء آمن" 200 ألف فلسطيني تحت القصف والحصار في مخيم جباليا سلطات الاحتلال تغلق المسجد الإبراهيمي في الخليل بذريعة "عيد العرش" اليهودي المبعوث الأمريكي الخاص للبنان: الوضع خرج عن السيطرة ما هو "اللِّواء 401" الَّذي قتلت "كتائب القسَّام" قائده في جباليا؟ وما مهام العقيد "دقسة"؟ البنك المركزي الأردني يصدر تعليمات حماية المستهلك المالي لقطاع البنوك.. تفاصيل قافلة مساعدات اردنية مكونة من 55 شاحنة تصل شمال قطاع غزة مؤسسة الضمان تُتيح خدمة الاستعلام عن برنامج استدامة ++ عبر تطبيق الواتس آب زين الأردن تحصد جائزة الابتكار في خدمات الفايبر المنزلي في الأسواق الناشئة أكثر من ألف مستعمر يقتحمون "الأقصى" ويؤدون طقوسا تلمودية علنية في باحاته المجلس الأعلى والعدل يوقعان مذكرة تفاهم لتيسير سبل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى كافة مرافق العدالة الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من رام الله ويحتجز 30 آخرين في دير أبو مشعل

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/10/2024 توقيت عمان - القدس 1:05:40 PM
الحوامدة يلتقي عمداء الكليات العلمية في جامعة جرش
الحوامدة يلتقي عمداء الكليات العلمية في جامعة جرش


الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة

 

التقى نائب رئيس جامعة جرش لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور أحمد الحوامدة عمداء الكليات العلمية ورؤساء الأقسام الأكاديمية بحضور عميد الجودة والاعتماد وأستعرض الرؤية الاستراتيجية للجامعة للخمس سنوات القادمة تناول من خلالها عدة محاور سارت الجامعة على نهجها خلال العامين المنصرمين نحو التصنيف والجودة والإبداع وسوق العمل والمسؤولية المجتمعية والإدارة، والبرامج.

 

ودعا الى التشبيك والمشاركات الدولية في المؤتمرات والمشاريع الدولية ودعم البحث العلمي وأكد أهمية التركيز على برامج الدراسات العليا المشتركة مع الجامعات العالمية والإقليمية والمحلية وخلق برامج تبادل أكاديمي للأساتذة والطلبة.

 

 وأكد أن عضو هيئة التدريس هو اللبنة  الأساسية في بناء هذا الوطن وتربية الأجيال القادمة وهو الركيزة الأساسية في العملية التعليمة داعيًا إلى الاهتمام بالإرشاد الأكاديمي والشفافية في منح العلامات للطلبة وعدم التهاون في قضايا انتحال البحث العلمي. 

 

ولفت إلى أن الجامعة استحدثت  تخصصات جديدة مطلوبة لسوق العمل

وأبدى اهتمامه في توظيف التكنولوجيا في خدمة الإبداع، واستخدام مواد تعليمية غير تقليدية وإيجاد حاضنات بحثية علمية وأخرى لمجتمع الريادة بالتشاركية مع مؤسسات المجتمع المحلي بكافة أطيافه وتحويل جميع معاملات الجامعة إلى منظومة الكترونية متكاملة لتسهيل الأداء.

 

مشيرًا إلى أن الجامعة عقدت دورات تدريبية وورش عمل من خلال مركز التعليم الإلكتروني لتنمية المهارات والكفاءات والمعطيات اللازمة لرفع سوية أداء أعضاء هيئة التدريس.

 

 واستمع الحوامدة من عمداء الكليات إلى المعضلات التي تواجه الكليات في بداية العام الدراسي الجديد فيما يتعلق بالخطط الدراسية وتوزيع الشعب وتسجيل الطلبة وحاجة الكليات من كوادر بشرية ومستلزمات داعيًا إياهم إلى وضع الخطط والبرامج وتشكيل اللجان التي تسهل سير العملية التعليمة، مشددًا إلى ضرورة الاهتمام بتسكين التخصصات والعمل بجد وتعاون على هذا الملف الذي يرفع من سوية الأداء ويرتقي بعمل المؤسسي لخلق جامعة عصرية متطورة.

Saturday, October 19, 2024 - 1:05:40 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023