القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/10/2024 توقيت عمان - القدس 5:34:04 PM
هيئة تنظيم الطيران المدني: عودة تدريجية لحركة الطيران في أجواء الأردن
هيئة تنظيم الطيران المدني: عودة تدريجية لحركة الطيران في أجواء الأردن

الحقيقة الدولية - أعلن رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني، الكابتن هيثم مستو، الجمعة، عن "عودة تدريجية" للرحلات الجوية القادمة والمغادرة من وإلى الأردن، بعد انخفاضها نتيجة "زيادة التوترات" في المنطقة.

 

وأشار مستو إلى أن حركة الطيران "لم تعد بالكامل" إلى ما كانت عليه قبل التوترات الأخيرة، التي نتجت عن إطلاق إيران نحو 200 صاروخ على (إسرائيل)، التي تشن عدوانًا مستمرًا على لبنان. وتبعًا لذلك، علقت بعض شركات الطيران رحلاتها مؤقتًا إلى المنطقة، بما في ذلك الأردن. لكنه أكد أن هذه الشركات "بدأت بالعودة تدريجياً" لتشغيل رحلاتها إلى عمّان.

 

وأوضح مستو أن حركة الطيران شهدت انخفاضًا "من 15-20%" في الطيران العابر والقادم والمغادر لأجواء الأردن. وأضاف أن الهيئة رصدت 385 حركة طيران عابر أو قادم أو مغادر للأردن يوم الخميس الماضي، لافتًا إلى أن الأرقام "تتبدل" لكنها تشهد "حالة ارتفاع تدريجي" نحو المعدل الطبيعي.

 

وتوقع مستو أن تستأنف غالبية شركات الطيران رحلاتها إلى عمّان ومنها خلال "الأسبوع المقبل"، لكنه دعا المسافرين إلى التأكد من مواعيد رحلاتهم مسبقًا، نظراً لتغير بعض جداول الرحلات، "تجنبًا للازدحام في المطار".

Friday, October 4, 2024 - 5:34:04 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023