القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/10/2024 توقيت عمان - القدس 7:03:59 PM
وزيرة التنمية تفتتح السوق التجاري لبنك الطعام الخيري
وزيرة التنمية تفتتح السوق التجاري لبنك الطعام الخيري

الحقيقة الدولية – افتتحت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى اليوم الخميس، السوق التجاري لبنك الطعام الخيري في منطقة أبو نصير.

 

وأكدت بني مصطفى بحضور العين محمد داودية ونائب أمين عمان الرئيس الفخري لبنك الطعام الخيري محمد القيسي، أهمية هذا المشروع الريادي، كأول مشروع نوعي على مستوى المملكة يقدم قسائم شرائية للأسر المستفيدة من خدمات بنك الطعام، ويوفر فرص عمل جديدة.

 

وأشارت إلى أهمية التوّسع بهذا المشروع الخيري الذي يعود ريعه لبنك الطعام الخيري، وبما يسهم في ديمومة واستدامة برامجه وأعماله الخيرية بمشاركة فاعلة من الداعمين، ليشمل مناطق المملكة المختلفة، ليعود بالفائدة على أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة.

 

وشدّدت بني مصطفى، على أهمية الشراكة الفاعلة بين الوزارة والجمعيات الخيرية، لافتة إلى أن الوزارة ماضية في نهجها لتعزيز قدرات الجمعيات على إنشاء مشاريع إنتاجية لها، كي تتمكن من الاعتماد عليها كمصادر ثابتة ومستدامة في تحقيق أهدافها وتنفيذ برامجها.

 

ولفتت إلى أهمية نظام تصنيف الجمعيات الذي تعكف الوزارة العمل عليه، لتتمكن من تقييم الجمعيات تقييماً موضوعياً، وبما يعزز من فاعلية الجمعيات الناشطة، ويرفع من قدرات الجمعيات الناشئة.

 

وأوضحت أن حصول الوزارة على ختم التميز لجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز، يأتي تقديراً لدورها ورسالتها وبرامجها المقدمة للفئات المستفيدة من خدماتها والتي شهدت تطوراً ملحوظاً نتيجة عمل دؤوب بروح الفريق الواحد لدى كوادرها، تكللت بنتائج متقدمة حصلت عليها الوزارة .

 

من جانبها، أشارت رئيسة بنك الطعام الأردني كوثر القطارنة الى دور وزارة التنمية الاجتماعية، وإيمانها بفكرة إنشاء هذا المشروع الخيري، كأول سوبر ماركت خيري في المملكة، يسعى لتوفير المنتجات للأسر المسجلة في قوائم الجمعية، واختيار متطلبات تتناسب مع احتياجاتها، مشيرة الى أن أرباح السوق ستنعكس على التوسع بعدد الأسر المحتاجة واعتماد أسر جديدة.

 

وأشارت إلى أنه تم دعم المشروع بشراكة مع البنك الأردني الكويتي وشركة طلبات، مبينة أن بنك الطعام الخيري يتطلع إلى فتح فروع جديدة في مختلف أنحاء المملكة.

Thursday, October 3, 2024 - 7:03:59 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023