مانشستر سيتي يعمق جراح ساوثهامبتون بفوز باهت صلاح وأسلحة أخرى.. كيف يستغل سلوت ثغرات آرسنال؟ غياب كريستيانو رونالدو يكشف مجددا "ثغرة النصر" السعودي محمد صلاح مهدد بالغياب عن معسكر المنتخب المصري القادم من تختار إذا كان بإمكانك مقابلة أي شخص في التاريخ؟ .. محمد صلاح يرد الكلاسيكو يستعيد ألقه ويعود إلى واجهة المشاهدات بمتابعة ضخمة تقدر بالملايين "كلاسيكو الأرض".. الموعد والتشكيلة المتوقعة العدوان (الإسرائيلي) على إيران: استهداف أنظمة الدفاع وقواعد صاروخية منصّة زين تجدد رعايتها لمركز قنطرة لتنمية الموارد البشرية في معان الحاج محمد عبدالله ابو حماد في ذمة الله ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على لبنان إلى 2653 شهيدا مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة النصيرات مديرية ثقافة جرش تنظم كرنفالاً ومسرحية للأطفال بعنوان "وين ما طقيتها عوجه" ندوة حول الدراية الإعلامية في جمعية العلاقات العامة العراقية التعيين المباشر في القطاع العام.. بين تعزيز الكفاءة ومخاوف من المحسوبية.. تقرير تلفزيوني

القسم : الانتخابات النيابية الاردنية 2024
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/09/2024 توقيت عمان - القدس 3:57:20 PM
أول طعن في نتائج القائمة العامة للانتخابات النيابية يقدم لمحكمة التمييز
أول طعن في نتائج القائمة العامة للانتخابات النيابية يقدم لمحكمة التمييز

الحقيقة الدولية - تقدم الدكتور زياد الحجاج، الأمين العام لحزب البناء والعمل ورئيس ومفوض قائمة الحزب الانتخابية، بأول طعن على نتائج الانتخابات النيابية للقائمة العامة، لدى محكمة التمييز. استند الحجاج في طعنه إلى المادة 71 من الدستور الأردني وقانون الانتخاب رقم 4 لسنة 2022 وتعديلاته، بالإضافة إلى آراء الخبراء في الفقه الدستوري.

 

ورغم إشادته بالإجراءات التي نفذتها الهيئة المستقلة للانتخاب وفقاً لتوجيهات الملك عبدالله الثاني لدعم مسيرة الإصلاح السياسي والإداري، أكد الحجاج أن الطعن لا يتعلق بعدد الأصوات أو عملية الفرز، بل بآلية احتساب نسبة الحسم. وأوضح أن الخطأ يكمن في احتساب الأوراق البيضاء، التي يبلغ عددها حوالي 250 ألف، كجزء من عدد المصوتين، مما رفع نسبة الحسم إلى حوالي 41 ألف صوت بدلاً من 35 ألف، وهي النسبة الحقيقية وفقاً للقانون. وبحسب الحجاج، فإن قائمة حزبه حصلت على نحو 38 ألف صوت، مما يجعلها تتجاوز العتبة الحقيقية.

 

من المتوقع أن تبدأ المحكمة بالفصل في الطعن خلال الأسبوع المقبل، وفقاً للمدة القانونية المحددة لتقديم الطعون والتي تبلغ أسبوعين.

 

وفي ختام تصريحه، ثمّن الحجاج الجهود التي بذلتها الأجهزة المعنية بإدارة العملية الانتخابية، مؤكداً ثقته بالقضاء الأردني في تصويب الأخطاء المحتملة في تطبيق قانون الانتخاب، خاصة في أول تجربة انتخابية للقوائم الحزبية.

Friday, September 27, 2024 - 3:57:20 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023