ذوو الشهيد الجازي يشكرون ويعتذرون - بيان وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 20 – ايلول – 2024 استطلاعات رأي تظهر تعادل هاريس وترامب على المستوى الوطني البنتاغون: لا تغيير في الموقف العسكري الأميركي في الشرق الأوسط الإيطالي ستيفانو بيولي مدربا جديدا للنصر السعودي رئيسا الوزراء والأعيان يؤكدان أهمية التنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمة الأهلي يرفض التخلي عن صدارة الدوري إيران تتوعد بـ"رد ساحق" من "جبهة المقاومة" بعد تفجير أجهزة اتصال لحزب الله نصراوين: البرلمان الجديد قد يطرح الثقة بوزراء شهيدان وإصابات برصاص الاحتلال وبقصف طائرة مسيرة بقباطية العجلوني: أعداد المصابين بأمراض السكري والضغط والسمنة بازدياد - تقرير تلفزيوني محافظ جرش يرعى تخريج دورة تسويق الكتروني اخو ارشيده يرعى المسار الثقافي التراثي السياحي في جرش تخفيض الفائدة يرفع أسعار الذهب عالميًا بنسبة 0.5% "يمكنهم قمعكم لكن لن يحطموا إرادتكم".. رسالة دعم لفلسطين بمباراة بدوري أبطال أوروبا تثير تفاعلا

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/09/2024 توقيت عمان - القدس 10:34:11 PM
إيران تتوعد بـ"رد ساحق" من "جبهة المقاومة" بعد تفجير أجهزة اتصال لحزب الله
إيران تتوعد بـ"رد ساحق" من "جبهة المقاومة" بعد تفجير أجهزة اتصال لحزب الله

 

توعّد الحرس الثوري الإيراني الخميس،" إسرائيل،" بأنها ستتلقى "ردا ساحقا من جبهة المقاومة"، بعد تفجيرات منسوبة لها استهدفت أجهزة اتصال لعناصر حزب الله اللبناني.

 

وانفجرت آلاف "أجهزة بايجرز" الثلاثاء، ثم أجهزة اتصال لاسلكي الأربعاء يستخدمها عناصر من الحزب المدعوم من إيران، في كل أنحاء لبنان بهجوم غير مسبوق خلف 37 شهيدا ونحو 3 آلاف جريح، بحسب وزارة الصحة.

 

وأدى الهجوم إلى تفاقم التوتر في الشرق الأوسط، بعد أكثر من 11 شهرا من تبادل القصف بين حزب الله وإسرائيل عبر الحدود اللبنانية، على وقع الحرب على قطاع غزة، والمخاوف من تمدّدها.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية (ارنا) عن القائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي قوله إن "هكذا أعمالا إرهابية والتي تحصل من منطلق العجز والاخفاق والحبوط والهزائم المتتالية للكيان الصهيوني، ستلقى قريبا ردا حاسما وماحقا من جبهة المقاومة ونشهد الزوال الكامل لهذا الكيان السفاح والمجرم".

 

وأتت تصريحات سلامي في رسالة وجّهها إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصرلله.

 

وتضم "جبهة المقاومة" ضد "إسرائيل"، أو "محور المقاومة"، التنظيمات المدعومة من إيران في المنطقة وبينها حزب الله وحركة حماس، والحوثيون في اليمن، وفصائل عراقية مسلحة.

 

ومنذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر، يشن حزب الله هجمات من جنوب لبنان ضد إسرائيل، يقول إنها "دعما" لغزة و"إسنادا" لمقاومتها. في المقابل، تقوم إسرائيل بقصف ما تصفه بـ "بنى عسكرية" تابعة للحزب وتحركات مقاتليه.

 

وندد سلامي في رسالته بـ "الجريمة الإرهابية" التي وقعت الثلاثاء والأربعاء، مؤكدا أن "العدو لن يجني شيئا من الهجمات الإرهابية الجديدة الواسعة ... عن طريق تفجير أجهزة بايجرز والأجهزة الإلكترونية ضد النساء والرجال والأطفال في لبنان".

 

وأقرّ نصرالله الخميس بأن الحزب تلقّى ضربة "كبيرة وغير مسبوقة" في تاريخه، متوعدا إسرائيل بـ"حساب عسير" بعدما اتهمها بتفجير الآلاف من أجهزة الاتصال التي يستخدمها عناصره.

 

وكانت إيران أكدت بأنها ستردّ على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران في 31 تموز/يوليو.

 

وكالات

Thursday, September 19, 2024 - 10:34:11 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023