"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/08/2017 توقيت عمان - القدس 11:09:28 PM
الخدمات الطبية الملكية تقيم يومها العلمي الرابع في مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري ... مصور
الخدمات الطبية الملكية تقيم يومها العلمي الرابع في مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري ... مصور
الحقيقة الدولية – عجلون – عيسى المقابلة 

أقامت مديرية المهن الطبية المساندة في الخدمات الطبية الملكية اليوم الأربعاء، في مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري يومها العلمي الرابع تحت رعاية مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنه.

ويأتي إقامة هذا اليوم العلمي لإطلاع مرتبات المهن الطبية المساندة على آخر المستجدات العلمية في كافة صنوفهم لتحسين كفاءة العاملين وتطوير العمل.

وقال اللواء الحباشنه: خلال كلمة له في حفل الإفتتاح بأن صنوف المهن الطبية المساندة تعتبر ركيزة أساسية في الجسم الطبي وساهمت بشكل فاعل في حل المشاكل المرضية للعديد من الحالات من خلال تواجدها في كافة مستشفيات الخدمات الطبية الملكية والتي تعمل مع باقي الصنوف الطبية للنهوض بالواقع الصحي في المملكة.

وذكر الحباشنه بأن هذه الأيام العلمية نسعى من خلالها الى الإرتقاء بمستوى العنصر البشري في الخدمات الطبية الملكية، بالإضافة إلى تأسيس قاعدة بيانات من خلال الأوراق العلمية المطروحة  مشيراً إلى أن التعليم والتدريب هو منهج من مناهج الخدمات الطبية الملكية والتي تشمل كافة مستشفياتها ومراكزها الطبية.

وبين الحباشنة بأنه على الرغم من حداثة مستشفى الأميرة هيا العسكري والذي افتتحه جلالة القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني في تشرين أول العام الماضي إلا أنه شكل نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمة الطبية لأبناء محافظتي جرش وعجلون، مؤكداً على إلتزام إدارة الخدمات الطبية الملكية بالإستمرار في دعم مستشفياتها ورفدها بكافة الإختصاصات الطبية الرئيسية والفرعية وبالكوادر المؤهلة وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية لينعكس على المواطن الأردني.

من جانبه أكد العميد محمد أبو غوش مدير المهن الطبية المساندة في الخدمات الطبية الملكية بأن اقامة الأيام العلمية في مستشفيات الخدمات الطبية الملكية الطرفية كان سبباً رئيسياً لتوسيع قاعدة المشاركة وإيصال المعلومة لكافة مرتباتنا.

وشاهد الحضور خلال حفل الإفتتاح فيلم من إنتاج مديرية التوجيه المعنوي عرض خلاله الجهود التي تبذلها مرتبات المهن الطبية المساندة في مستشفيات الخدمات الطبية الملكية.

واشتمل اليوم العلمي على (31) ورقة علمية وإقامة (5) ورش عمل ناقشت أهم ما توصلت اليه العلوم في صنوف المهن الطبية المساندة وهي (21) صنف (المختبرات الطبية، الأشعة، المعالجة الفيزيائية، المعالجة الوظيفية، الأطراف الإصطناعية، الأجهزة الطبية، التغذية السريرية، التخدير والإنعاش، فنيي الأسنان، صحة الفم والأسنان، الوقاية الصحية، علم النفس الطبي، علم الإجتماع الطبي، التربية الخاصة، ادارة المستشفيات، السجلات الطبية، الإحصاء الطبي، البصريات، السمعيات، الفيزياء الطبية والنطق).

وفي نهاية الحفل الذي حضره محافظ جرش رائد العدوان  و مساعدو مدير عام الخدمات الطبية الملكية وقائد المنطقة العسكرية الشمالية  وعدداً من الفعاليات الرسمية والشعبية في محافظتي جرش وعجلون, قام راعي الحفل بإفتتاح المعرض الطبي الذي اقيم على هامش اليوم العلمي للشركات الداعمة والراعية.                        

Wednesday, August 23, 2017 - 11:09:28 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023