أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/08/2017 توقيت عمان - القدس 1:46:07 PM
قطر تدشن خطاً للنقل البحري المباشر مع تركيا
قطر تدشن خطاً للنقل البحري المباشر مع تركيا


أعلنت مجموعة "ملاحة" القطرية (حكومية)، إطلاق أول خدمة نقل مباشر للبضاعة المبردة بين قطر وتركيا.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة ملاحة، عبد الرحمن عيسى المناعي، في بيان نشر على موقعهم الالكتروني، "أطلقنا هذه الخدمة الجديدة كحلٍّ فعالٍ و مجدٍ اقتصادياً ‎لتلبية الطلب المتزايد حجم التجارة بين دولة قطر وتركيا".

وأضاف المناعي، أن الخدمة الجديدة تهدف إلى "تعزيز ربط الموانئ ببعضها البعض وتسهيل التجارة بين قطر ودول الخليج العربي من جهة وتركيا من جهة أخرى".

وأشار إلى "ازدياد حجم التجارة بين دولة قطر وتركيا بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية."

وبحسب بيان المجموعة، تعمل "ملاحة" القطرية على تعزيز تواجدها الدولي ومحفظتها المتنوعة من الخدمات البحرية واللوجستية؛ عبر إطلاق خطوط نقل بحري جديدة وتطبيق حلول لسلاسل التوريد في عدد من البلدان.

وكانت المجموعة نفسها قد أعلنت عن إطلاق أول خدمة نقل مباشر للحاويات بين الدوحة والكويت، الأسبوع الماضي.

كما دشنت الشركة خط ملاحي جديد لنقل البضائع بشكل مباشر بين قطر والهند، وكذلك خط ملاحي جديد يربط "ميناء حمد" جنوب شرقي الدوحة بـ"ميناء صحار" بسلطنة عمان؛ وأيضاً خط ملاحي بين ميناء حمد وميناء صلالة العمانية.

ويأتي هذا التعزيز في ايجاد بدائل لحركة التجارة والأفراد، بعد اندلاع الأزمة الخليجية القطرية في الخامس من حزيران/ يونيو الماضي.

حيث أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق منافذها الجوية والبحرية معها، فارضة بذلك حصارًا على الدوحة متهمة إياها بـ "دعم الإرهاب"، وهو ما نفته قطر جملة وتفصيلا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, August 23, 2017 - 1:46:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023