مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة لعبة مخفية في رسائل "إنستغرام" 44.40 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة "تجار المجوهرات " : اسعار الذهب وصلت الى مستويات غير مسبوقة - فيديو "تجار الالبسة" : حان الوقت لتدخل الحكومة لايقاف انهيار الاسواق - فيديو

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/08/2017 توقيت عمان - القدس 1:39:10 PM
مليون و250 ألف طالب يعودون إلى المدارس في الأراضي الفلسطينية
مليون و250 ألف طالب يعودون إلى المدارس في الأراضي الفلسطينية



توجه قرابة مليون ومائتين وخمسين ألف طالب، اليوم الأربعاء، إلى حوالي ثلاثة آلاف مدرسة في الاراضي الفلسطينية بالضفة الغربية وقطاع غزة، مع بداية العام الدراسي الجديد 2018/2017.

وفي حديث لـ "قدس برس"، قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور "إن إجراءات الاحتلال تشكّل أبرز التحديات التي تعيق المسيرة التربوية الفلسطينية في أول أيام انطلاقتها؛ إذ أقدم الاحتلال بالأمس على هدم مدرسة "جب الذيب" في بيت لحم وحرم الطلبة من الوصول اليها وبدء عامهم الدراسي الجديد".

وأشار الخضور إلى قيام وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بنصب خيام لطلبة المدرسة الذي يبلغ عددهم 64 فلسطينيا، في إطار خطوة احتجاجية على هدم المدرسة وإزالة البيوت المتنقلة "كرفانات" التي كانت تستخدم كغرف صفية لطلبة "جب الذيب".

ودعا الخضور كافة الجهات الحقوقية والدولية إلى العمل على حماية حق الطلبة الفلسطينيين في تلقي التعليم بكل حرية وتوفير الحماية لهم من اعتداءات جنود الاحتلال ومستوطنيه والتي منعت اليوم مدير تربية الخليل من تفقد مدارس المنطقة الجنوبية.

وأشار الخضور إلى افتتاح 25 مدرسة جديدة في الأراضي الفلسطينية؛ من بينها خمسة عشرة مدرسة في قطاع غزة.

من جانبه، دعا رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله إلى تدخل دولي فاعل لإلزام سلطات الاحتلال بالإفراج عن حوالي ثلاثمائة طفل وقاصر تعتقلهم في سجونها ومعتقلاتها، أصغرهم الأسير الطفل شادي فراح.

وفي الخليل، اعتدت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء على رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة ومنعته من الوصول الى مدارس البلدة القديمة خلال جولته الصباحية على مدارس الخليل لإفتتاح العام الدراسي الجديد.

واستدعت قوات الاحتلال المتواجدة في المكان قوة من جيش الاحتلال مستخدمين القوة لإجبار المتواجدين في المنطقة الخروج منها

يذكر أن التقرير النصف سنوي لوزارة التربية والتعليم حول انتهاكات الاحتلال بحق العملية التعليمية وأسرتها التربوية خلال النصف الأول من العام الجاري، وثق قتل الاحتلال لسبعة طلبة فلسطينيين وإصابة أكثر من 284 من طلبتها ومعلميها وموظفيها بجروح مختلفة، واعتقال واحتجاز مئات آخرين.

وأشار إلى أن إجراءات الاحتلال وانتهاكاته، أدت إلى تعطيل الدوام كليا في 3 مدارس، إضافة إلى تعطيل الدوام جزئيا في 9 مدارس، كما تعرضت 52 مدرسة إلى اعتداءات مختلفة، بواقع 172 اعتداء؛ عبر قيام جنود الاحتلال بإطلاق القنابل الصوتية، والقنابل المسيلة للدموع اتجاه ساحات المدارس، ما أدى إلى إثارة الخوف والهلع لدى الطلبة.

وأوضح التقرير أن ممارسات الاحتلال أدت إلى ضياع 1516 حصة تعليمية نتيجة إغلاق الحواجز والاقتحامات، وتعطيل الدوام لإقامة احتفالات دينية للمستوطنين.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, August 23, 2017 - 1:39:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023