فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/08/2017 توقيت عمان - القدس 5:38:22 PM
"امن وقائي الشمال" يضبط أسلحة وقطع اثرية ولوحات فسيفسائية في اربد .. مصور
"امن وقائي الشمال" يضبط أسلحة وقطع اثرية ولوحات فسيفسائية في اربد .. مصور
احد قطع الفسيفساء المضبوطة

الحقيقة الدولية - اربد - زيد المراشده 

تمكن العاملون في شعبة امن وقائي اقليم الشمال اليوم الثلاثاء، بناء على معلومات وردت اليهم من ضبط أسلحة نارية وقطع اثرية في مدينة اربد، فيما قادت معلومات اخرى توفرت لديهم الى اكتشاف موقع اثري يحتوي على لوحة فسيفسائية في منطقة وادي الريان غرب اربد .

وفِي التفاصيل ، قال مصدر أمني لـ "الحقيقة الدولية" ان معلومات توفرت لكوادر قسم امن وقائي اربد حول قيام بعض الأشخاص بالترويج لبيع قطع من الأسلحة النارية وقطع اثرية حيث جرى على الفور تشكيل فريق أمني للتأكد من مدى صحة تلك المعلومات .

واشار المصدر الى ان الفريق الأمني استطاع تحديد هوية الأشخاص المشتبه بهم وتم ضبط عدد من الأسلحة وعدد من القطع الاثرية والقاء القبض على عدد من المتورطين في القضية .

من جهة اخرى ، كشف المصدر الأمني عن تمكن كوادر قسم امن وقائي غرب اربد من الكشف على موقع أثري بمنطقة وادي الريان، تبين بعد الكشف الأولي عليه من قبل دائرة الاثار العامة بأنه يعود للفترة الرومانية أو البيزنطية.

وبين المصدر أن معلومات وردت إلى العاملين في شعبة امن وقائي اقليم الشمال / قسم غرب اربد  حول وجود موقع أثري غير مكتشف بمنطقة وعرة في جبل وادي اليابس "وادي الريان"، حيث تحرك فريق أمني إلى الموقع ليتبين وجوده بالفعل، ليتحرك بعد ذلك فريق من دائرة الأثار العامة في الاغوار الشمالية مع الأجهزة الأمنية إلى الموقع.

وأوضح ان الكشف الاولي على الموقع من قبل مديرية الآثار العامة تبين بأنه يعود إلى العصر الروماني أو البيزنطي، كما تبين وجود لوحات فسيفسائية بأشكال مختلفة.

وقال المصدر إن الموقع وضع تحت حراسة أمنية مشددة لافتا الى ان فريق من المختصين في دائرة الاثار العامة تسلم الموقع حيث بدأت عمليات التنقيب فيه.



Tuesday, August 22, 2017 - 5:38:22 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023