العدل الدولية تأمر "إسرائيل" بضمان دخول المساعدات لغزة دون معوقات مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين عدوان صهيوني على ريف دمشق إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا الاحتلال يعدم أكثر من 200 نازح في مجمع الشفاء الطبي مصر.. الإفتاء تعلن موعد تحري هلال عيد الفطر خبر مؤلم لجماهير ريال مدريد.. حسم مستقبل لوكا مودريتش بشكل نهائي مصر تعلن عن خطة جديدة في سيناء.. وكيان الاحتلال يترقب الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا قرض بـ 19 مليون دولار لبناء محطة معالجة صرف صحي في غرب إربد ارتفاع الايرادات المحلية 310 ملايين دينار في 2023 إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله في الأغوار الوسطى فرنسا ستقدم 30 مليون يورو لأونروا في 20214 رئيس الوزراء الفلسطيني يشكل حكومته الجديدة وعباس يمنحها الثقة الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/08/2017 توقيت عمان - القدس 5:19:11 PM
وزير الدفاع الأمريكي يزور العراق
وزير الدفاع الأمريكي يزور العراق


وصل وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إلى العاصمة العراقية بغداد قادما إليها من الأردن، في سياق جولة ستقوده أيضا إلى أربيل ثم أنقرة.

وذكرت مصادر إعلامية عراقية، أن ماتيس رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ومسؤولين آخرين في بغداد، على أن يجتمع برئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني في إربيل، وذلك بعد شهر ونصف على استعادة الموصل، ثاني مدن العراق، من الجهاديين وتشديد الطوق على تلعفر.

وتأتي زيارة ماتيس إلى بغداد في اليوم الثالث من هجوم تشنه القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن على تلعفر، آخر أكبر معاقل تنظيم الدولة في محافظة نينوى بشمال البلاد.

وكان رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قد أعلن أول أمس الاحد انطلاق عملية تحرير مدينة تلعفر.

وأوضح أن القوات المشاركة في عملية تحرير تلعفر تتشكل من قوات الجيش العراقي ومن مقاتلي جهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية وهيئة الحشد الشعبي والشرطة المحلية ويساندهم طيران الجيش والقوة الجوية العراقية والاسناد الهندسي والاسناد الطبي وجميع الاسناد الآخر.

وسقطت تلعفر، الواقعة في شمال غرب العراق والتابعة أداريا الى محافظة نينوى، منذ 15 حزيران (يونيو) 2014 تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية بعد قتال جرى في وسط المدينة وانسحاب اغلب القوات العراقية المتمركزة في تلعفر من المدينة ونزوح الآلاف من السكان الى المناطق التي يسيطر عليها قوات البيشمركة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, August 22, 2017 - 5:19:11 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023