ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينار في إربد الخميس الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني ارتفاع إجمالي الدين العام في الأردن إلى 41.18 مليار دينار حتى نهاية العام الماضي الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية هواتف آيفون الجديدة تحتوي 4 مزايا تعتمد الذكاء الاصطناعي أمور يجب مراعاتها عند شراء شاحن لاسلكي للهواتف الذكية خرائط أبل تحصل على مسارات مخصصة مع iOS 18 ما الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم؟ دراسة: تيرزيباتيد يسهم في إنقاص وزن مرضى السكري من النوع الأول الهلال يغري مانشستر سيتي للتخلي عن لاعب برشلونة الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/08/2017 توقيت عمان - القدس 5:17:30 PM
وزارة الصحة: توفر 16 مقعدا للطب البشري
وزارة الصحة: توفر 16 مقعدا للطب البشري



الحقيقة الدولية – عمان

أعلنت وزارة الصحة عن توفر 16 مقعدا للطب البشري خصصتها عدد من الجامعات الاردنية للوزارة استنادا إلى الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين .

وقال الناطق الاعلامي للوزارة حاتم الأزرعي إن هذه المقاعد في البرنامجين العادي والموازي المخصصة لإبناء العاملين في الوزارة هي لغايات القبول فقط وعلى النفقة الخاصة للموظف.

وأشار إلى أن المقاعد موزعة على النحو التالي بحيث خمسة مقاعد لكلية الطب في جامعة مؤتة، وثلاثة مقاعد لكلية الطب في الجامعة الهاشمية ، وثمانية مقاعد كلية الطب لجامعة اليرموك خمسة منها على البرنامج العادي وثلاثة على البرنامج الموازي .

وطلبت الوزارة في تعميم أصدرته الثلاثاء إلى إدارات الوزارة ومديرياتها للراغبين بالاستفادة من هذه المقاعد الذين تنطبق عليهم أسس وشروط القبول المعمول فيها في الجامعات الأردنية وفق الحد الأدنى لمعدلات القبول والمعتمدة من وزارة التعليم العالي تعبئة النموذج الذي أعدته الوزارة لهذه الغاية .

وحددت الوزارة الخميس الموافق 7/9/2017 آخر موعد لاستقبال الطلبات وتسليمها الى مديرية الديوان العام في مبناها ولفتت إلى أنها لن تتسلم أي طلب بعد هذا التاريخ.

وبين الازرعي أن الاختيار للحصول على هذه المقاعد سيكون تنافسيا حسب المعدل الأعلى للمتقدمين بالطلبات المستوفية للشروط .

وتشترط الوزارة أن يكون المتقدم للحصول على المقعد أردني الجنسية حاصل على الثانوية العامة الاردنية او شهادة معادلة لعام 2017 وتقدم بطلب رسمي للجامعات وحسب الاصول وان يكون الموظف على رأس العمل ويرفق الوثائق الثبوتية المطلوبة.

وأشار الأزرعي إلى أن أبناء العاملين في الوزارة الذين يحصلون على مقاعد طب بشري في الجامعات الاردنية عند إعلان القبول الموحد تستبعد طلباتهم المقدمة للوزارة لإعطاء الفرصة لأبناء العاملين الذين لا يحصلون على مقاعد طب.

وطلبت الوزارة من المتقدمين بطلبات للحصول على هذه المقاعد إرفاق الوثائق الثبوتية التالية مع الطلب ، وهي: صورة عن هوية الأحوال المدنية للطالب وصورة عن دفتر العائلة ، صورة عن كشف العلامات مصدق أو المعادلة مصدقة ، وثيقة ان الموظف على رأس عمله من مركز العمل، وصورة عن بطاقة القبول الموحد .

Tuesday, August 22, 2017 - 5:17:30 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023