القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 21/08/2017 توقيت عمان - القدس 8:22:39 PM
محكمة احتلالية تمدد اعتقال عائلة منفذ عملية "حلميش"
محكمة احتلالية تمدد اعتقال عائلة منفذ عملية "حلميش"
 
قالت مصادر حقوقية فلسطينية بأن محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر"،  قررت تمديد توقيف عائلة منفذ عملية "حلميش"، الأسير عمر العبد، حتى يوم الأحد المقبل.

وأوضح محامي "هيئة شؤون الأسرى والمحررين"، فادي القواسمي، أنه تقدم اليوم الاثنين، بالتماس للمحكمة من أجل الإفراج عن والد الأسير العبد ووالدته وشقيقيه وعمه، غير أن المحكمة قررت تأجيل الجلسة، بحجة استكمال الإجراءات القانونية.

وكانت جرافات الاحتلال ، هدمت يوم الأربعاء الماضي، منزل عائلة الأسير الفلسطيني عمر العبد، قرب مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، على خلفية مشاركته في عملية طعن في 21 تموز/ يوليو الماضي، أسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنين يهود وإصابة أخرى، في مستوطنة "حلميش" اليهودية المقامة على أراضي رام الله، قبل إطلاق النار عليه واعتقاله.

ووجهت مخابرات الاحتلال، اتهامات إلى خمسة من أفراد عائلة منفذ عملية مستوطنة "حلميش"، الأسير عمر العبد، بعلمهم المسبق بنية نجلهم تنفيذ العملية، دون اتخاذهم أية إجراءات اتجاه منع تنفيذها.

وقالت شرطة الاحتلال، في بيان لها، بأنها تواصل عمليات التحقيق مع خمسة من عائلة الأسير العبد، وهم والديه واثنين من أشقائه بالإضافة إلى عمه.

وادعت الشرطة، بأن التحقيقات الأولية أظهرت معرفة أفراد العائلة الخمسة بنية نجلهم تنفيذ العملية بوقت قصير، دون أن يقوموا بما من شأنه منع تنفيذها، ولم يبلغوا السلطات الإسرائيلية والفلسطينية بذات الأمر.

ويبلغ عدد سكان بلدة "كوبر" نحو 6 آلاف نسمة، وينحدر منها قيادات فلسطينية بارزة، منهم نائل البرغوثي "عميد الأسرى" وشقيقه عمر البرغوثي والذي صادر الاحتلال مركبته صباح اليوم، والنائب عن حركة "فتح" الأسير مروان البرغوثي، والمحرر فخري البرغوثي، والذي أمضى 33 عامًا في سجون الاحتلال.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, August 21, 2017 - 8:22:39 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018