مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة طقس العرب: كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء بدعوى وجود حشرة في الطعام.. وافدان بالإمارات يطلبان 100 ألف درهم تعويضا والمحكمة تصدر حكمها الكاميرات تفضح فرحة ألونسو بمواجهة روما الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية "مصدر قلق كبير".. الصحة العالمية تحذر من خطر تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر محللون: فرص الاحتلال لإقامة حكم عسكري مؤقت في قطاع غزة "معدومة" البنك المركزي المصري يعلن القضاء على السوق السوداء للدولار الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي أسطورة ليفربول يفتح النار على محمد صلاح بعد الخروج من الدوري الأوروبي أسهم اليابان تتكبد أكبر خسارة يومية منذ سبتمبر 2022 إغلاق ملحمتين في عجلون لمخالفتهما الشروط الصحية استشهاد قائد كتيبة طولكرم في "سرايا القدس" "ندعم المقاومة لوقف الإبادة".. مسيرات حاشدة في عمان والمحافظات نصرة لغزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/08/2017 توقيت عمان - القدس 3:55:43 PM
1838 طبيبا وطبيبة يؤدون امتحانات البورد التحريرية
1838 طبيبا وطبيبة يؤدون امتحانات البورد التحريرية
 
تبدأ يوم غد الثلاثاء الامتحانات التحريرية لشهادة المجلس الطبي الأردني (البورد) لدورة شهر آب في القاعة المحوسبة بالجامعة الاردنية .

وقال امين عام المجلس الطبي الدكتور نضال يونس لوكالة الانباء الأردنية (بترا) ان امتحانات البورد الاردني تعقد في 41 تخصصا منها 33 في الطب البشري و 8 في طب الاسنان، مشيرا الى ان اطباء الجزء الثاني ممن حالفهم النجاح في الاختبار التحريري سيخضعون للامتحان السريري والشفوي.

واشار الى أن عدد المتقدمين للامتحان التحريري في الطب البشري وطب الأسنان يصل الى نحو 1839 طبيبا وطبيبة منهم 828 للجزء الاول للطب البشري و 848 للجزء الثاني و 54 للجزء الاول لطب الأسنان و 109 للجزء الثاني .

وبين الدكتور يونس أن امتحان الجزء الاول يقتصر على الجانب التحريري للأطباء المقيمين في المؤسسات التدريبية المعتمدة بعد إنهائهم السنة الاولى بنجاح في حين يخضع لامتحانات الجزء الثاني التحريري والشفوي والسريري الاطباء ممن حققوا النجاح في سنوات الاقامة كاملة واجتازوا الجزء الاول سابقاً بنجاح .

ولفت الى ان من يتقدم لامتحان الجزء الثاني هم الاطباء الذين قبلوا للتدريب في المؤسسات التدريبية المعتمدة من المجلس الطبي وهي مستشفيات وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعية وعدد من مشافي القطاع الخاص، اضافةً الى الاطباء العرب والاجانب المتدربين خارج المملكة ممن انهوا فترة تدريبهم كاملة والحاصلين على اعلى شهادة اختصاص من تلك الدول والذين تم قبولهم من اللجان العلمية المتخصصة وانطبقت عليهم الشروط المطلوبة.

وأكد الدكتور يونس ان ارتفاع نسبة مشاركة الاطباء العرب في امتحانات المجلس الطبي للحصول على الاختصاص يدل بشكل واضح على أهمية شهادة البورد الأردني والسمعة الطيبة لهذه الدرجة العلمية المتميزة فضلا عن الميزات التي يحصل عليها حامل هذه الشهادة في القبول بالاختصاصات الفرعية والدقيقة في الجامعات العالمية.

واشار الى ان كل المعلومات المتعلقة بامتحانات مختلف التخصصات الطبية وطب الأسنان موجودة على الموقع الإلكتروني للمجلس الطبي الأردني ويمكن الاطلاع عليها والاستفسار عن أي معلومات إضافية من خلال الاتصال على أرقام الهواتف والبريد الالكتروني المتوفرة على الموقع.

وفيما يتعلق بالامتحانات السريرية والشفوية للناجحين بالامتحان الكتابي أوضح الدكتور يونس أن معظم الامتحانات العملية تتم بالتعاون والتنسيق مع مختلف المؤسسات الصحية التي يوجد فيها برامج تدريبية معتمدة لمختلف التخصصات الطبية.

وقال، "ان الامتحانات غالباً ما تعقد في المستشفيات التعليمية التابعة لكليات الطب في الجامعات الأردنية ووزارة الصحة ومستشفيات الخدمات الطبية الملكية، اضافة الى ان هناك بعض التخصصات تجرى امتحاناتها العملية في بعض المستشفيات الخاصة المعتمدة، مبينا أنه "تم تشكيل لجنة من مجموعة من موظفي المجلس الطبي الاداريين لمتابعة اجراءات سير الامتحانات خلال فترة انعقادها، مثلما اتخذ المجلس كافة الاستعدادات لإجراء الامتحانات وفقاً للتعليمات الناظمة، ضمن بيئة ملائمة للطلبة في قاعات الامتحان".

وأكد ان امتحانات المجلس الطبي بدأت بالاستقرار في آلية عملها وإجراءاتها وتشريعاتها التي باتت معلومة للجميع.

يشار الى ان الامتحان التحريري يعقد بالجامعة الاردنية بواقع جلستين يومياً يستمر كل منها ساعتين ونصف الساعة وتبدأ الأولى عند التاسعة صباحاً والثانية عند الثانية عشرة والنصف ظهرا.

الحقيقة الدولية - بترا

Monday, August 21, 2017 - 3:55:43 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023