إغلاق ملحمتين في عجلون لمخالفتهما الشروط الصحية استشهاد قائد كتيبة طولكرم في "سرايا القدس" "ندعم المقاومة لوقف الإبادة".. مسيرات حاشدة في عمان والمحافظات نصرة لغزة ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34012 شهيدا وفاة عشريني غرقاً بسد وادي العرب استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس 50 ألف يؤدون الصلاة.. الاعتداء على الشبان ومنعهم من الدخول للصلاة بالأقصى الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويُحدث دمارا واسعا بالبنية التحتية والممتلكات مصر.. انخفاض كبير في أسعار السلع لأول مرة قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان زعيم الحوثيين: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة "إيران لن ترد".. الرسالة وصلت لـ(إسرائيل) بطرق متعددة صحافة عبرية: الهجوم على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى بعد هجوم (إسرائيل) على إيران.. النفط يقفز فوق 90 دولارا المعتقل مهنا زيود من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/08/2017 توقيت عمان - القدس 3:02:27 PM
مطالبات لـ "أونروا" بإيصال مساعداتها للفلسطينيين في مناطق سيطرة المعارضة في سوريا
مطالبات لـ "أونروا" بإيصال مساعداتها للفلسطينيين في مناطق سيطرة المعارضة في سوريا
 
طالب لاجئون فلسطينيون وعدد من الناشطين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بإيصال مساعداتها للاجئين الفلسطينيين في مناطق سيطرة المعارضة بسورية، حيث يتعرض الفلسطينيون خلال دخولهم إلى مناطق النظام للتحقيق والاعتقال من قبل عناصر الأمن السوري.

وعبّر اللاجئون عبر رسائل وزعتها "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا"، اليوم الاثنين، عن استيائهم من حرمانهم مساعدات الأونروا العينية والمالية، مطالبين الأونروا بإيصال مساعداتها المقدمة من الدول المانحة إلى المتواجدين في مناطق سيطرة المعارضة وخاصة المهجرين إلى مدينة إدلب شمال سورية دون تعريضيهم للخطر، حيث لا يستطيع الكثير من الشباب الفلسطينيين الذين يقنطون في المناطق الخارجة عن سيطرة الحكومة الذهاب للتدقيق لأسباب أكثرها أمنية كتخلفهم عن التجنيد الإجباري أو ملاحقة الأجهزة الامنية لهم.

من جانبها تشترط "الأونروا" لتسليم المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين في سوريا بوجود جميع أفراد الأسرة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة وما فوق والقادرين جسديا وحضورهم شخصيا إلى مراكز توزيع المساعدات النقدية المختلفة لتلقي المساعدة المالية.

وكان اللاجئون الفلسطينيون من مهجري العاصمة دمشق وريفها قد ناشدوا وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بتحمل مسؤولياتها تجاههم وتقديم المساعدات الإغاثية والطبية التي كانت تقدم لهم في مناطق سكنهم في العاصمة دمشق، وضرورة توفير خدمات التعليم للأطفال الذين حرموا منها بعد تهجيرهم من دمشق وريفها.

وخلق الصراع الدائر في سورية الذي دخل عامه السابع أكثر من 4.8 مليون لاجئ وتسبب في نزوح ما يقدر بـ  6.5  مليون شخص داخل سورية.

واستمر هذا الصراع بضراوة في سورية خلال عام 2016 في الوقت الذي أخفقت فيه الجهود في التوصل إلى حلٍ سياسي حتى الآن.

ويقول تقرير سابق للأنروا، إنه "وسط هذا العنف الشديد وإراقة الدماء، فإن اللاجئين الفلسطينيين هم من بين الأكثر تضرراً نتيجة لهذا الصراع. فقد نزح أكثر من 60% من اللاجئين الفلسطينيين الذين يبلغ عددهم 450،000 في سورية، في حين أن هناك  43000 لاجئ آخر محتجز في المناطق المحاصرة والتي يصعب الوصول إليها مثل مخيم اليرموك ومحافظة درعا"، وفق التقرير.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, August 21, 2017 - 3:02:27 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023