وزير الخارجية الإيرلندي: نعمل مع دول أوروبية للاعتراف بدولة فلسطين.. فيديو انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الدول للجمعية الاردنية للعلوم التربوية في جامعة الحسين بن طلال الصفدي: اقتحام رفح سيؤدي إلى مجزرة جديدة للاحتلال وخطر توسع الحرب لا يزال قائما.. فيديو الخصاونة يوعز إلى الوزارات بتقديم الدعم لمستقلة الانتخاب الصفدي يلتقي وفداً برلمانياً قطرياً ويؤكد متانة علاقة البلدين الشقيقين إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل انطلاق الموسم الثالث لمؤتمر البحر الميت الدولي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع اتفاقيّة مع الشركة الأردنية لصيانة الطائرات "جورامكو" ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية جنوب أفريقيا تدعو لتحقيق عاجل وشامل في المقابر الجماعية المكتشفة في قطاع غزة ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة الصحة بغزة: 79 شهيدا خلال 24 ساعة الماضية وارتفاع حصيلة العدوان إلى 34,262 شهيدا جامعة مؤتة تحتفل باليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك على العرش وتسلم سلطاته الدستورية "العمل" و"الزيتونة" تنظمان يوما وظيفيا بمشاركة 54 شركة لتوفير 250 فرصة عمل بيان أردني كويتي مشترك في ختام زيارة الدولة لأمير دولة الكويت إلى الأردن

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/08/2017 توقيت عمان - القدس 2:57:41 PM
الاحتلال يعتدي على "مقبرة الشهداء" في مدينة القدس
الاحتلال يعتدي على "مقبرة الشهداء" في مدينة القدس
 
تصدى مقدسيون صباح الاثنين لجرافة الاحتلال التي حاولت هدم أجزاء من سور "مقبرة الشهداء" بالمدينة، لاقتحام المقبرة والبدء بأعمال تجريف لاقامة حدائق ومسارات توراتية.

وأوضح رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس مصطفى أبو زهرة أن جرافة الاحتلال حاولت هدم الجزء الغربي لسور مقبرة الشهداء "وهذه المقبرة التي تعتبر امتداد لمقبرة اليوسيفية في منطقة باب الاسباط"، وتم التصدي للجرافة ومنع دخولها الى أرض المقبرة.

وأضاف أن العمال قاموا بوضع علامات "أشرطة" في أرض مقبرة الشهداء، كمقدمة لتنفيذ مخطط الحدائق والمسارات.

وأضاف أبو زهرة أن الجرافة قامت بهدم أجزاء من سور لأرض مقابلة للمقبرة المعروفة بأرض "سوق الجمعة" ومن خلال ذلك تمكنت الجرافة الوصول الى سور مقبرة الشهداء، لكن تم التصدي لهم.

وأوضح أبو زهرة أن الاحتلال يحاول القيام بأعمال تجريف في مقبرة الشهداء بهدف عمل حدائق توراتية ومسارات خاصة للمستوطنين والسياح، إضافة الى مطلة للسفوح الغربية لجبل الزيتون، وهذا ما نرفضه فهذه الأرض هي أرض وقفية يوجد فيها صرح للشهداء الذين ارتقوا في حرب عام 1967.

واوضح أبو زهرة أنه تم مؤخرا بناء حوالي خمسين قبرا في مقبرة الشهداء، الا ان الاحتلال قام بهدمها جميعها وصب الباطون في المنطقة لعدم أعادة بناء أي قبور. 

من جهته أكد مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين على رفض كافة الاجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال في مقبرة الشهداء، وقال:" حرمة الأموات كحرمة الأحياء ومحاولة الدخول الى المقبرة والعبث في المكان هو عدوان على حق المسلمين في المدينة وعدوان على رفات الأموات في المقبرة.

وكانت سلطات الاحتلال قد قامت مطلع تموز الماضي بأعمال تجريف في الأرض المقابلة لمقبرة اليوسفية وأحاطت المنطقة بالأسلاك، حيث تدعي بلدية الاحتلال أنها تنفذ مشروعا للمنطقة كبقية الأماكن والممرات المحاذية لسور القدس.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, August 21, 2017 - 2:57:41 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023