القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/08/2017 توقيت عمان - القدس 3:48:16 PM
معان.. البدء بتفويج الحجاج الأردنيين الى الديار المقدسة
معان.. البدء بتفويج الحجاج الأردنيين الى الديار المقدسة
الحجاج الأردنيين في مدينة الحجاج بمعان
 
الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب 

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ودع وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات القافلة الاولى من الحجاج الاردنيين التي غادرت امس الى بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج .

ونقل وزير الاوقاف تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني للحجاج متمنيا لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا وعودا ميمونا، مشيرا الى التوجيهات الملكية بتقديم افضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام من وسائط نقل وسكن وتسهيل اجراءات المغادرة لهم عبر الحدود الاردنية - السعودية.

وأقامت وزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية حفل وداع القافلة الاولى من الحجاج الاردنيين وذلك في واحة الحجاج احدى محاور منطقة معان التنموية بحضور الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان ومدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل العام صلاح اللوزي ومدير عام صندوق الحج والعمرة ورئيس بلدية معان الكبرى الدكتور اكرم كريشان وعدد من مدراء الدوائر الرسمية ووجهاء وشيوخ المنطقة.

واضاف عربيات ان وزارة الاوقاف ودائرة الحج والعمرة سعت الى الاهتمام وتحسين خدمات الحج ونقله نقلة نوعية، مؤكدا ان الوزارة وفرت مساكن قريبة للحجاج تبعد 1 كيلو متر، داعياً كوادر الوزارة من مرشدين وإداريين إلى القيام بواجبهم على أكمل وجه وإرشاد الحجاج إلى مناسك وشعائر الحج ليؤدوا حجهم بيسر وسهولة، كما دعا ضيوف الرحمن إلى الابتعاد عن اللجاج والجدل والتفرقة.

وأشار إلى دور شركات الحج والعمرة والسياحة والسفر في خدمة الحجاج، مشددا على ضرورة التزامهم بالخدمات المقررة للحجاج، والتعاون مع المرشدين والإداريين والعمل بروح الفريق الواحد المتكامل، كما دعا سائقي الحافلات لتوخي الحيطة والحذر والالتزام بقواعد المرور حرصا على أمن وسلامة الجميع. 

وأشاد بالجهود التي تقوم بها السعودية لتطوير الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، معربا عن تقديره لما بذلته السفارة السعودية في عمان من جهود لمنح تأشيرات الدخول للحجاج الأردنيين في الوقت المحدد.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان اننا  نعيش اليوم اجواء ايمانية في طمأنينة وأمن وسلام بفضل توجيهات  جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين واهتمامه الدائم لكافة الجهات المعنية حيال توفير كافة الخدمات المطلوبة لتسهيل الاجراءات التي يتبعها الحجاج والمعتمرين الأردنيين والتي تقوم بتنفيذها والاشراف عليها وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية والتي تتمتع الوزارة بدور بارز وهام في تنظيم وتوفير الخدمات المثلى للحجاج الاردنيين والارتقاء بها لأعلى المستويات .

واضاف كريشان ان واحة الحجاج بمرحلتها الاولى والتي وصلت كلفتها الى 4 مليون دينار تتميز ببنية تحتية متطورة لتقديم خدمات لحجاج بيت الله الحرام ورعايتهم بأفضل ما تكون الخدمة والرعاية، لتمكينهم من أداء فريضة الحج بأريحية وسهولة، بالإضافة الى توفير مرفق حديث على طريق السفر الطويل يقدم خدمات متعددة يحتاجها كل من الحاج والمعتمر والمسافر أثناء سفره عبر الطريق الصحراوي متجهاً صوب الديار المقدسة وباقي مدن الجنوب حتى العقبة.

واشار كريشان ان واحة الحجاج استقبلت في موسم الحج العام الماضي ما يزيد عن 9 الاف حاج في طريقهم لتأدية فريضة الحج، وهذا العام ستسخر شركة تطوير معان ووزارة الاوقاف المقدسات والشؤون الاسلامية والجهات ذات العلاقة مختلف طاقاتها وامكانياتها لاستقبال ضيوف الرحمن.

وتجول وزير الاوقاف في مرافق الواحة واطمئن على سلامة القافلة الاولى للحجاج واطلع على سير الفحص الفني للحافلات والاجراءات المتبعة من قبل الجهات ذات العلاقة لتفويج حجاج بيت الله الحرام الى الديار المقدسة .

 
Saturday, August 19, 2017 - 3:48:16 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023