رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة تأهيل طريق جرش-المفرق يوم السبت مواطنون : المقاعد الحزبية بمجلس النواب يمكن أن تشكل تمثيل أكثر فاعلية – تقرير تلفزيوني العبداللات: الأردن أنجز مراحل مناقشة الاستعراض تمهيدا للاعتماد في مجلس حقوق الإنسان – تقرير تلفزيوني الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين التنمية الفلسطينية تبدأ صرف مساعدات لأيتام غزة بالتعاون مع الأردن قرار بتوقيف محكوم "غَسل أموال" اختلس مليون دينار الجيش ينفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية 18 إصابة بحادث تصادم في الموجب انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس على مدار 5 أيام الهلال الأحمر: لا توجد بيئة صالحة للحياة في قطاع غزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/08/2017 توقيت عمان - القدس 1:32:28 PM
العبادي: الحكومة تدرس ايجاد حلول جذرية لاعتداءات المواطنين على اراضي الخزينة
العبادي: الحكومة تدرس ايجاد حلول جذرية لاعتداءات المواطنين على اراضي الخزينة
 
الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابله

اكد نائب رئيس الوزراء الدكتور ممدوح العبادي ان الحكومة تعمل على ايجاد حل لقضايا الاعتداءات القديمة على أراضي الخزينة من خلال التفويض مقابل الثمن وبمساحات محدودة للمواطنين الذين اقاموا منازل سكنية لهم على اراضي الدولة.

واضاف الدكتور العبادي خلال جولة له بقرية كفرخل اليوم ان الحكومة عازمة على دراسة كافة الاعتداءات على أراضي الدولة في كافة مناطق المملكة وبحيث يكون يكون التعامل مع كافة هذه القضايا  على نفس المسطرة. 

واضاف نائب رئيس الوزراء خلال الجولة التي استهلها باجتماع مع محافظ جرش الدكتور رائد العدوان والمعنيين في الزراعة  ونواب واعيان المحافظة ان مسالة الاعتداءات ليست محصورة في محافظة جرش وانما هناك مثيلات لها في مواقع عديدة من المملكة ما يتطلب عمل جاد وهادف لحلها ووضع قيود صارمة للحد منها.

واشار الى ان العمل يجري حاليا في موقعين لمعالجة هذه الاعتداءات بمنطقتي كفرخل بمحافظة جرش وجبل فيصل مقابل شنلر في عمان وبحيث تكون مخرجات العمل في هذين الموقعين بداية لمعالجة كافة الاعتداءات في المملكة مؤكدا ان الحلول ليست صعبة وتتطلب التعامل مع الواقع ، سيما وان غالبية هؤلاء المواطنين هم في بحاجة لقطعة ارض لاقامة سكن لهم عليها بمساحة معقولة تحقق هذه الغاية.

وقدم محافظ جرش الدكتور رائد العدوان شرحا عن واقع الاعتداءات في بلدة كفرخل مشيرا الى ان الاعتداءات السابقة على الاراضي في هذه البلدة يتجاوز عمرها الزمني ثلاثة واربعة عقود حيث اقام المواطنون مبان سكنية لهم عليها وغالبيتها عبارة عن احياء سكنية تتوفر فيها كافة خدمات البنية التحتية من شوارع وكهرباء ومياه وغيرها.

واكد المحافظ ان الفجوة القانونية التي شجعت على هذه الاعتداءات قد تم تلافيها بموجب التعديلات القانونية والتي سمحت للحاكم الاداري التعامل معها لافتا الى ان الاعتداءات الحديثة قد تم التعامل معها وازالتها خلال الفترة الوجيزة الماضية ولا توجد اي اعتداءات جديدة.

وقال العدوان ان الاعتداءات السابقة محصورة وهناك مخاطبات بها ومتابعات من قبل اعيان ونواب المحافظة مع مجلس الوزراء لايجاد حل لها لتفويض تلك الاراضي المقام عليها سكن للمواطنين مقابل الثمن  بمساحة نصف دونم تقريبا.

وعرض العين عادل بني محمد الى طبيعة الاعتداءات في بلدة كفرخل والتي نتجت عن حاجة المواطنين لاقامة سكن لهم عليها والتي مضى عليها عشرات السنين وتحتاج الى حلول مقنعة.

وقدم مدير زراعة جرش المهندس محمد الشرمان شرحا عن واقع الاعتداءات ببلدة كفرخل وطبيعتها مشيرا الى معالجة كافة الاعتداءات الجديدة بالتعاون مع الحكام الاداريين وتنفيذ القوانين التي من شانها ان تنهي هذه الحالة.

الى ذلك طالب نواب المحافظة بضرورة تفويض هذه الاراضي المقام عليها سكن بمساحة دونم واحد لكل قطعة ارض اقيم عليها مبنى سكني وتحويل المساحات الاخرى للمنفعة العامة كالمتنزهات والاماكن الترويحية.

وتجول نائب رئيس الوزراء يرافقه المحافظ والعين وبعض نواب المحافظة على المواقع التي تم الاعتداء عليها في البلدة.                        

Saturday, August 19, 2017 - 1:32:28 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023