أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/08/2017 توقيت عمان - القدس 12:48:23 AM
وزير الخارجية اليمني: مستعدون لتقديم كل التنازلات من أجل السلام
وزير الخارجية اليمني: مستعدون لتقديم كل التنازلات من أجل السلام
وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي
 
قال وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، الجمعة، إن الحكومة الشرعية مستعدة لتقديم “كل التنازلات مهما كانت صعوبتها من أجل السلام”، ومنها فتح مطار صنعاء، في حال وافق “الحوثيون” على تسليمه لموظفي الدولة بإشراف أممي.

جاء ذلك في جلسة طارئة خاصة باليمن، عقدها مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، بمقر المنظمة الدولية في نيويورك.

وأعرب المخلافي، عن تقديره “للمناشدات الدولية بفتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات رغم كل المخاوف والمخاطر الأمنية المتعلقة بالمطار وتشغيله من قبل الحوثيين”. وأعلن استعداد الحكومة “للموافقة على فتح مطار صنعاء في حال قبلت المليشيا (الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح) ترك موضوع إدارته للموظفين الرسميين التابعين للدولة وتحت إشراف الأمم المتحدة”.

وفي الوقت نفسه، أعرب المسؤول اليمني، عن استغرابه “لعدم سماع أية مناشدة أو تأنيب للضمير الإنساني على الحصار الجائر على مدينة تعز (جنوب غرب) من قبل مليشيا الحوثيين”، مشيراً إلى أن سكان تعز “يشعرون بأن المجتمع الدولي يكيل بمكيالين”.

وذكر المخلافي، أن “الحكومة اليمنية مستعدة لتقديم كل التنازلات مهما كانت صعوبتها من أجل السلام العادل والمستدام الذي يستحقه الشعب اليمني”.

ولفت الوزير اليمني إلى أنهم قبلوا “بكل المقترحات التي قدمها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، وسيظلون منفتحين على كل الأفكار والمقترحات”.

ودعا المخلافي، مجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى “الضغط على الطرف الانقلابي (الحوثيون وصالح) من أجل القبول بهذه المقترحات والذهاب بنوايا صادقة وعقول منفتحة للسلام إلى طاولة المشاورات”. 

وجدد تأييد “الحكومة الشرعية للمقترحات والأفكار الأخيرة التي طرحها ولد الشيخ والمتمثلة بترتيبات انسحاب المليشيا من محافظة الحديدة (غرب) في ضوء مشاورات السلام في الكويت العام الماضي”. 

ومن بين تلك المقترحات، قال الوزير، “تشكيل لجنة فنية من الخبراء الماليين والاقتصاديين لمساعدة الحكومة في إيجاد آلية مناسبة وعاجلة لدفع مرتبات الموظفين في الجهاز الإداري للدولة (متوقفة منذ نحو 10 أشهر) والتعامل مع الإيرادات في مناطق سيطرة الحوثيين”.

وأشار المخلافي، إلى أنه ما كان يمكن لجماعة الحوثي التي وصفها بـ”العصابة”، أن تستمر في رفض كل مقترحات السلام ورفض الانصياع لقرارات الشرعية الدولية لولا “الدعم المادي والعسكري واللوجيستي المستمر من قبل إيران”.

وقال “بفضل الدعم والأسلحة الإيرانية التي يتم تهريبها لهذه المليشيا أصبحت تشكل تهديداً خطيراً لجيرانها في السعودية عبر استهدافها بالصواريخ الباليستية وعلى الملاحة والممرات الدولية في البحر الأحمر عبر مهاجمتها للسفن التجارية والعابرة وزرع الألغام البحرية المهددة لأمن وسلامة الملاحة الدولية”.

ويشهد اليمن، منذ مارس/ آذار 2015، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، خلّفت أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور اقتصادي حاد.

وخلفت الحرب أكثر من 10 آلاف قتيل، وسط تعثر وساطة تقودها الأمم المتحدة.

الحقيقة الدولية - وكالات


Saturday, August 19, 2017 - 12:48:23 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023