القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/08/2017 توقيت عمان - القدس 12:20:48 AM
وفد فصائلي فلسطيني يصل غزة قادماً من القاهرة
وفد فصائلي فلسطيني يصل غزة قادماً من القاهرة


وصل وفد من الفصائل الفلسطينية، الخميس، قطاع غزة، قادما من العاصمة المصرية، القاهرة، بعد زيارة استمرت أسبوعاً، التقى خلالها بشخصيات مصرية وفلسطينية.

وقال مصدر أمني فلسطيني، في هيئة المعابر بغزة (تديرها حماس)، فضل عدم ذكر اسمه، إن وفد الفصائل الفلسطينية الذي غادر يوم الجمعة الماضي، وصل القطاع، بعد زيارة للقاهرة استمرت نحو 7 أيام.

وكان مصدر أمني، مقرب من الوفد، قد قال لـ”الأناضول”، الجمعة الماضية:” إن الوفد مكوّن من 18شخصا من الفصائل الفلسطينية المختلفة، وعلى رأسها حركة حماس″.

وذكر المصدر أن الوفد سيلتقي بشخصيات مصرية وفلسطينية، لبحث “مشاريع إنسانية تخدم غزة”.

ولم يفصح المصدر عن طبيعة تلك الشخصيات وصلاحياتها، وهل هي حكومية أم أهلية.

وشارك في الوفد، بحسب المصدر، عن حركة المقاومة الإسلامية “حماس″، روحي مشتهى، وصلاح البردويل، وإسماعيل الأشقر، وعن حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، بالإضافة إلى ممثلين عن الجبهتين الديمقراطية والشعبية، وفتحي الشيخ خليل رئيس سلطة الطاقة بغزة.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية محلية، قد قالت إن الوفد سيلتقي سمير المشهراوي، المقرب من محمد دحلان، القيادي المفصول من حركة “فتح”.

ولم يتسن لمراسلة وكالة الأناضول، الحصول على معلومات من أعضاء الوفد حول نتائج زيارتهم.

وكان وفد من “حماس″، قد زار مصر بداية يونيو/حزيران الماضي، وتوصل لتفاهمات مع مسؤولين مصرين، بمشاركة “دحلان”، تقضى بتقديم تسهيلات لقطاع غزة، مقابل ضبط “حماس″ لحدود مصر مع غزة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, August 18, 2017 - 12:20:48 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023