وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/08/2017 توقيت عمان - القدس 12:17:55 AM
السيسي يصدر قراراً بمعاملة أمير الكويت كالمصريين في تملك الأراضي
السيسي يصدر قراراً بمعاملة أمير الكويت كالمصريين في تملك الأراضي


أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قراراً جمهورياً رقم “386 لسنة 2017″، بأن يُعامل الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، المعاملة المقررة للمصريين في تطبيق أحكام القانون رقم 143 لسنة 1981، وذلك بخصوص تملك الأراضي في مصر.

وتسمح المادة 12 من قانون الأراضي الصحراوية المصري رقم 143 لسنة 1981، بصدور قرار جمهوري استثنائي بمعاملة المواطنين العرب كالمصريين في تمليك الأرض الصحراوية.

وتنص المادة على أن “يقتصر تمليك الأراضي الصحراوية على المصريين، ومع ذلك يجوز بقرار من رئيس الجمهورية لأسباب يقدرها، وبعد موافقة مجلس الوزراء معاملة من يتمتع بجنسية إحدى الدول العربية المعاملة المقررة للمصريين فى هذا القانون”.

وينطبق قرار السيسي الأخير على قطعة أرض مساحتها 6 أفدنة و4 قراريط و16 سهماً بمنطقة “حوض خارج الزمان المستجد الشرقي بناحية قصاصين الشرق في مركز الحسينية بمحافظة الشرقية”، والمشتراة من محسن إسماعيل محمد أبوالعزم، مالك الأرض، بموجب العقد المشهر برقم “204 بتاريخ 22/11/1990 شهر عقاري الزقازيق” محافظة الشرقية.

كما يشمل قطعة أرض مساحتها 128 فداناً بنفس الموقع السابق، مشتراة من كل مِن “صلاح محمد السروري، وسعاد صلاح محمد السروري، وهدي صلاح محمد السروري، وتيسير أحمد سيد عبدالمجيد” مالكي هذه الأرض، بموجب العقد المشهر برقم 3362 بتاريخ 9/11/1990 شهر عقاري الزقازيق الشرقية، وكذلك قطعة أرض مساحتها 29 فداناً وقيراط واحد بمنطقة “زمام المنيّر في قرية مشتول السوق بمركز بلبيس محافظة الشرقية” والمشتراة من “صريح محمد أحمد السروري” مالك الارض.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, August 18, 2017 - 12:17:55 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023