مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات قرارات مجلس الوزراء.. الموافقة على تسويات ضريبية وجمركية لـ 84 مكلفا تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في منشآت القطاع الخاص مجلس الوزراء يخضع الوظائف في "العمل" و"الأراضي" لقانون الكسب غير المشروع توقيع مذكرة تفاهم بين السياحة والـ"أمديست" الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي وزير الخارجية الإيرلندي: نعمل مع دول أوروبية للاعتراف بدولة فلسطين.. فيديو انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الدول للجمعية الاردنية للعلوم التربوية في جامعة الحسين بن طلال الصفدي: اقتحام رفح سيؤدي إلى مجزرة جديدة للاحتلال وخطر توسع الحرب لا يزال قائما.. فيديو الخصاونة يوعز إلى الوزارات بتقديم الدعم لمستقلة الانتخاب الصفدي يلتقي وفداً برلمانياً قطرياً ويؤكد متانة علاقة البلدين الشقيقين إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل.. فيديو انطلاق الموسم الثالث لمؤتمر البحر الميت الدولي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع اتفاقيّة مع الشركة الأردنية لصيانة الطائرات "جورامكو" ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/08/2017 توقيت عمان - القدس 11:51:57 PM
وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري: لا يمكن الاستمرار في الاستيراد من دول الحصار
وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري: لا يمكن الاستمرار في الاستيراد من دول الحصار


أكد سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، أنه لا يوجد رابح في الأزمة الخليجية، لأنها مشكلة تطال الأشخاص والعلاقات الأسرية والعشائرية وكذلك العلاقات الدولية.

وأوضح في حوار مع صحيفة “24 ساعة البلغارية” أن استمرار الوضع بهذا الشكل سينعكس على العالم بأسره وليس المنطقة فحسب، إذ تعتبر منطقة الخليج مركزا للطاقة، وكل ما يحدث فيها يؤثر على الجميع، مشيرا إلى أن الأزمة حدثت بشكل مفاجئ، ولا يُعرف متى، وكيف ستنتهي.

وأضاف “لن نتراجع، فالسياسة هي السياسة، والأعمال هي الأعمال، ولم يسبق لدولة قطر أن خرقت أي أتفاق مع دولة أخرى، حتى بالنسبة لدول الحصار، فنحن نزود هذه الدول بالغاز، ولا زلنا نقوم بذلك التزاما منا بالاتفاقيات، ولم نوقف الإمدادات لأن لدينا التزامات تجاه الاقتصاد والأعمال الدولية، والآن أصبحت كل دولة تعرف أنه ما دام لديها اتفاق معنا فيمكنها أن تثق به، وذلك يصب في مصلحتنا”.

وقال إنه “لا يمكن منع الناس من التواصل فيما بينهم، ولا إيقاف قناة تلفزيونية أو أخرى، فالهواتف الذكية تمكن من متابعة الأحداث أولا بأول. مضيفا “قد يكون بلدنا صغيرا، ولكن شعبنا متحضر”.

ونوه وزير الدولة للشؤون الخارجية بأهمية دول البلقان، حيث قام بزيارة كل من مقدونيا وصربيا وكرواتيا ورومانيا، مشيرا إلى أنه توجد علاقات وطيدة مع تلك الدول، خاصة أنها أبدت موقفا إيجابيا من الأزمة الخليجية دون ضغوط من دولة قطر.

وقال “كنت في إفريقيا، ورأيت دولا تعرضت لضغوطات من قبل الدول المحاصرة لدولة قطر، فقد اشترطت هذه الدول وقف المشاريع والمساعدات المالية في حال لم تقطع علاقاتها مع قطر، ولحسن الحظ رفضت كثير من الدول مثل هذه المعاملة، حيث أكدت أنها دول ذات سيادة، ولا أحد يستطيع التأثير عليها، ولأن المسار الصحيح هو الجلوس على طاولة الحوار”.

وثمن الوزير القطري موقف دول أوروبا الشرقية ومنطقة البلقان، مشيرا إلى أن دولة قطر بعد يونيو 2017، لم تعد مثلما كانت عليه قبل ذلك.

وردا على سؤال حول المقصود بذلك التغيير، قال إن “دولة قطر كانت تستورد السلع سابقا من الدول المجاورة في مجلس التعاون الخليجي، ولكن لا يمكن مواصلة ذلك بعد الحصار”. مضيفا “في الوقت ذاته سنعمل على زيادة الاستيراد من دول أخرى بما في ذلك منطقة أوروبا الشرقية والبلقان، وبذلك تتيح الأزمة فرصا جديدة، ونحن على قناعة في النهاية أننا سنتمكن من التغلب على الأزمة من خلال الجهود المشتركة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, August 17, 2017 - 11:51:57 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023