مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة طقس العرب: كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء بدعوى وجود حشرة في الطعام.. وافدان بالإمارات يطلبان 100 ألف درهم تعويضا والمحكمة تصدر حكمها الكاميرات تفضح فرحة ألونسو بمواجهة روما الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية "مصدر قلق كبير".. الصحة العالمية تحذر من خطر تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر محللون: فرص الاحتلال لإقامة حكم عسكري مؤقت في قطاع غزة "معدومة" البنك المركزي المصري يعلن القضاء على السوق السوداء للدولار الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي أسطورة ليفربول يفتح النار على محمد صلاح بعد الخروج من الدوري الأوروبي أسهم اليابان تتكبد أكبر خسارة يومية منذ سبتمبر 2022 إغلاق ملحمتين في عجلون لمخالفتهما الشروط الصحية استشهاد قائد كتيبة طولكرم في "سرايا القدس" "ندعم المقاومة لوقف الإبادة".. مسيرات حاشدة في عمان والمحافظات نصرة لغزة

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/08/2017 توقيت عمان - القدس 4:30:55 PM
بيل غيتس يتعهد بالتبرع بأكبر مبلغ في القرن الحادي والعشرين
بيل غيتس يتعهد بالتبرع بأكبر مبلغ في القرن الحادي والعشرين



قرَّر مالك شركة "مايكروسوفت" الأميركية، بيل غيتس، التبرع بـ64 مليون سهم كان يملكها بالشركة تصل قيمتها إلى 4,6 مليار دولار، لصالح المؤسسات الخيرية.

ووفقاً لتقرير أصدرته هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، أمس الثلاثاء 15 أغسطس/آب 2017، حول شركة مايكروسوفت، تعهَّد غيتس بالتبرع بـ64 مليون سهم بالشركة، تعادل 5% من ثروته التي تعد الأكبر في العالم، لصالح الأعمال الخيرية.

ولم يُشر التقرير إلى الجهة التي تعهَّد بيل غيتس بمنحها تبرعه الأخير، الذي يعد الأكبر منذ العام 2000.

ويعتبر التبرع الأخير هو الأكبر الذي يقدمه غيتس، البالغ من العمر 61 عاماً، منذ عام 2000، عندما تبرَّع بمبلغ 16 مليار دولار عام 1999، و5.1 مليار دولار في العام التالي.

ومع أن بيل غيتس بات يملك الآن فقط 1.3% من الشركة، إلا أن هذا يجعله في المركز الثاني من حيث كبار المساهمين، ويأتي أولاً ستيف بالمر المدير التنفيذي السابق، وثالثاً ساتيا ناديلا المدير التنفيذي الحالي.

وفي يوليو/تموز الماضي، قدرت ثروة بيل غيتس بـ89 ملياراً و900 مليون دولار.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, August 16, 2017 - 4:30:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023