القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 05/05/2024 توقيت عمان - القدس 6:56:36 PM
"حماس": انتهت جولة المفاوضات في القاهرة ووفد الحركة سيتشاور مع قيادته
"حماس": انتهت جولة المفاوضات في القاهرة ووفد الحركة سيتشاور مع قيادته

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن جولة المفاوضات التي انطلقت في القاهرة أمس السبت، انتهت "وسيغادر وفد حركة حماس القاهرة الليلة، للتشاور مع قيادة الحركة".

 

وأوضحت في بيان لها اليوم الأحد، أن وفدها "سلم الإخوة الوسطاء في مصر وقطر رد الحركة، حيث جرت معهم نقاشات معمقة وجادة".

 

وأكدت "حماس" تعاملها "بكل إيجابية ومسؤولية، وحرصها وتصميمها على الوصول لاتفاق يلبي مطالب شعبنا الوطنية، وينهي العدوان بشكل كامل، ويحقق الانسحاب من كامل قطاع غزة، وعودة النازحين، وتكثيف الإغاثة، وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل الأسرى".

 

وقال مصدر قيادي في حركة "حماس"، أمس السبت، إن "الاحتلال الإسرائيلي يعرقل التوصل إلى اتفاق بإصراره على استمرار الحرب، ومعلوماتنا تؤكد بأن نتنياهو شخصيا يعرقل الوصول لاتفاق لحسابات شخصية".

 

وأشار في تصريح خاص لقناة /الجزيرة/ القطرية، أن "الكيان الصهيوني يسعى إلى إطار اتفاق لاسترداد أسراه دون ربط ذلك بإنهاء العدوان".

 

وشدّد على أن "الحركة لن توافق بأي حال على اتفاق لا يتضمن صراحة وقف الحرب على غزة، والمقاومة مؤتمنة على تضحيات شعبنا ولن تفرط فيها تحت أي ظرف كان".

 

وتواصل قوات الاحتلال، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 212 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان.

 

الحقيقة الدولية -  وكالات

Sunday, May 5, 2024 - 6:56:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023