رئيس الوزراء يضع حجر الأساس لمشروع مدينة الزرقاء الصِّناعيَّة المياه توقع مذكرة تفاهم مع الشبكة الإسلامية لتنمية وادارة مصادر المياه البلقاء التطبيقية تقرر وقف عددا من الاقتطاعات على رواتب العاملين في الجامعة لجنة الحريات في نقابة المهندسين تزور الزميل ميسرة ملص في مكان توقيفه الزملاء ساجدة و فراس.. الف الف مبروك بلدية جرش و"السير" يبحثان مع تجار محيط دوار المنتزه عددا من المعيقات والحلول وزيرة التنمية الاجتماعية ترعى اطلاق دراسة "الهوية الاقتصادية للمرأة في المحافظات" مديرية الأمن العام تطلق مبادرة "صيف آمن 2024" الملك يستهل زيارته إلى الزرقاء بزيارة مصنع "المعيارية للصناعات الخرسانية" الاحتلال يداهم بلدية ديراستيا ويعتقل 5 مواطنين ويصادر مركبة الولايات المتحدة: (إسرائيل) حشدت قوات كبيرة لشن عملية واسعة في رفح "الأراضي والمساحة" تطلق خدمة بيع الأراضي الكترونيا في محافظتي الزرقاء واربد.. فيديو دبابات الاحتلال توسع العملية العسكرية برفح نحو سط المدينة واستمرار إغلاق معبر رفح صحيفة أمريكية: مصر تدرس خفض العلاقات مع (إسرائيل) قطر: المفاوضات وصلت الى طريق مسدود ومكاتب حماس لن تغلق

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/04/2024 توقيت عمان - القدس 10:25:24 PM
ابو زيد : 4 كتائب لدى المقاومة في غزة لم تشتبك منذ بداية الحرب ستواجه الاحتلال - فيديو
ابو زيد  : 4 كتائب لدى المقاومة في غزة لم تشتبك  منذ بداية الحرب ستواجه الاحتلال - فيديو

الحقيقة الدولية -  عمان

 

نتوقع الخبير والمحلل الاستراتيجي د. نضال ابو زيد أن يكون رد المقاومة الفلسطينية على المقترح المصري للتهدئة لا بالقبول ولا بالرفض، وإنما بادخال بعض التعديلات على بعض النقاط خاصة ما يتعلق بمسار التهدئة المستدامة.

 

واوضح ابو زيد خلال حديثه لبرنامج واجه الحقيقة اليوم الاحد ان يأتي رد المقاومة بهذا الاطار لكسب مزيد من الوقت وهو العامل الذي يشكل ضغطا على حكومة الاحتلال التي تشهد انقساما وتهديد اليمين المتطرف بحل الحكومة اذا لم يذهب لعملية عسكرية في رفح وبين من يهدد بالانسحاب اذا لم يذهب الى صفقة تبادل.

 

وبين ابو زيد أنه لا يعتقد من الان وحتى منتصف شهر ايار القادم ان يكون هناك عملية عسكرية في رفح؛ خاصة وأن جيش الاحتلال يشهد فترة أعياد اضافة الى غياب المناورات العسكرية لقوات الاحتلال وغياب المعلومات الاستخباراتية، اضافة الى ان ضغط الجانب المصري فيما يتعلق بملاحق اتفاقية كامب ديفد.

 

واشار الى ان رئيس حكومة الاحتلال قد يلجأ إلى "العمليات الإنتقائية" مدمجة بعمليات برية محدودة، وتكون عملية هجينة في رفح، مشيرا الى ان هناك محدد آخر لعميلة رفح ؛ وهو أنه بهذه المنطقة يوجد أربع كتائب لدى المقاومة لم تشتبك  منذ بداية الحرب، ما يعني ان كفائتها القتالية مرتفعة ستواجه جيش أرهق بالقتال وتعرض لخسائر كبيرة.

 

 


Sunday, April 28, 2024 - 10:25:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023